مونديال روسيا.. فرنسا والدنمارك تعبران أستراليا وبيرو بصعوبة

فوز فرنسي "غير مقنع"

فوز فرنسي "غير مقنع"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-06-2018 الساعة 14:43
كازان - الخليج أونلاين


انتزع منتخب فرنسا لكرة القدم، فوزاً بشق الأنفس على حساب نظيره الأسترالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ظهر السبت على ملعب "كازان أرينا"، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم، المقامة حالياً في روسيا.

بذلك، تصدر منتخب "الديوك" الفرنسية المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، وظلت أستراليا دون رصيد من النقاط، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة بيرو والدنمارك ضمن منافسات المجموعة ذاتها.

جاء الشوط الأول متوسط في المستوى من الجانبين، خاصة فرنسا التي ظهرت بشكل غير متوقع دون خطورة حقيقية رغم دخول اللقاء بهجوم ناري مكون من الثلاثي؛ أنطوان غريزمان، وعثمان ديمبلي، وكيليان مبابي.

فرض المنتخب الفرنسي سيطرته على منطقة وسط الملعب دون خطورة على مرمى المنافس، وظل منتخب "الكنغر" الأسترالي ملتزم دفاعياً حتى الدقيقة الـ17 التي شهدت الخطورة الأولى في اللقاء عن طريق كرة ثابتة نفذها موي ليغير مسارها توليسو، حيث كادت تغالط حارس مرماه هوغو لوريس الذي ينقذها بأعجوبة.

ومع مرور الوقت، اكتسبت أستراليا الثقة، وبدأت التحكم في مجريات اللعب، في ظل تراجع فرنسي الذي اصطدم بصلابة دفاعية وقوة بدنية كبيرة لـ "الكنغر"، ومع اقتراب الشوط من النهاية عادت فرنسا للسيطرة لكن دون خطورة، لينتهي بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. أبطال كأس العالم على مدار التاريخ

وعرفت الإثارة طريقها للمباراة في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة الـ54 بعد سقوط أنطوان غريزمان داخل منطقة جزاء أستراليا ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء ليعود بعدها لتقنية الفيديو، حيث تراجع عن قراره السابق وأعلن عنها.

وتمكن غريزمان من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ58 بتسديده لركلة الجزاء بنجاح.

وتواصل الضغط الفرنسي بعد الهدف، وكاد غريزمان الذي أعلن استمراره ضمن صفوف أتلتيكو مدريد الموسم المقبل، يضاعف النتيجة بعدها بدقيقة بعد مرور رائع من مبابي وتمريرة أرضية إلا أنه سددها ضعيفة.

اقرأ أيضاً :

"بي إن سبورت" تبثّ 22 مباراة مونديالية على قنواتها المفتوحة

وفي الدقيقة الـ61، قام أومتيتي بخطأ كارثي؛ بعد أن أبعد الكرة بيده ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لأستراليا نفذها ميلي جديناك، معلناً عن هدف التعادل لأستراليا في الدقيقة الـ62.

وسيطر بعدها المنتخب الأسترالي على اللقاء بشكل كبير، ليظهر منتخب فرنسا على فترات متباعدة، ولكن من كرة هجومية منظمة، تمكن بول بوغبا من اقتناص الهدف الثاني في الدقيقة الـ81 بعد أن وصلت إليه الكرة سددها لتصطدم بالعارضة وتتخطى خط المرمى، ليقتنص "الديوك" ثلاث نقاط في بداية المشوار.

وفي مباراة ثانية من المجموعة ذاتها، اقتنص المنتخب الدنماركي، فوزاً صعباً وهاماً على بيرو بهدف نظيف.

وقدم منتخب بيرو مباراة كبيرة هجومياً ودفاعياً وخسر بخطأ في التمركز من هجمة مرتدة من الدنمارك.

بذلك، تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن الدنمارك، فيما تحتل بيرو المركز الثالث دون رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن أستراليا.

وفي الدقيقة الـ45 تعرض كريستيان كويفا للخشونة من يوسف بولسن داخل منطقة الجزاء، ولا يحتسبها الحكم الغامبي بكاري غاساما، ليلجأ لتقنية الفيديو ليتراجع عن قراره، ويقرر احتساب ركلة جزاء لبيرو أضاعها كويفا بغرابة خارج الخشبات الثلاث، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الـ59، من هجمة مرتدة سريعة للدنمارك تمكن يوسف بولسن من إحراز هدف التقدم إثر تمريرة أكثر من رائعة من إريكسون لينفرد تماماً بحارس بيرو ووضعها في الشباك.

بعد الهدف تراجعت الدنمارك، وضغط لاعبو بيرو بشكل مكثف، وأهدروا أخطر الفرص عن طريق فلوريس أنقذها بصعوبة الحارس شمايكل، بعدها بثلاث دقائق تألق الحارس الدنماركي من جديد وأبعد رأسية أولى للبديل غريرو.

ورغم مساعي الدنمارك لتهدئة المباراة، تواصلت خطورة بيرو، وأهدر غريرو من جديد كرة في غاية الخطورة بعد استلامه الكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها بكعب قدمه لتمر بجوار القائم الأيسر لشمايكل.

مكة المكرمة