مونديال قطر يلفت الأنظار وسط موسكو.. "نراكم في 2022"

لوحات ترويجية بالعاصمة الروسية موسكو للترويج لكأس العالم 2022 بقطر

لوحات ترويجية بالعاصمة الروسية موسكو للترويج لكأس العالم 2022 بقطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-07-2018 الساعة 11:10
موسكو - الخليج أولاين

انتشرت وسط العاصمة الروسية موسكو، لوحات ترويجية لمسابقة كأس العالم 2022 في قطر ، والتي يتوقّع مراقبون أن تكون من بين أفضل التنظيمات في التاريخ، في الوقت الذي أقيمت مباراة ودية ضمن احتفالات قطر وروسيا بعام الثقافة بين الدولتين

ونُصبت اللوحات في عدد من الشوارع القريبة من "الساحة الحمراء" (الأكثر شهرة في روسيا)، ومواقع أخرى وسط موسكو، وكانت اللوحات مضاءة على شكل بوابات كبيرة، كُتب عليها باللغة الإنجليزية "قطر.. نراكم في 2022".

وداخل البوابة توجد صورة لشخص يرتدي الزي القطري التقليدي، ويمشي في الصحراء باتجاه الساحل، ما أثار فضول الجماهير والمارة الذين بدؤوا بالتقاط صور مع هذه اللوحات الدعائية.

ويشارك وفد رسمي من اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية في كأس العالم الجارية في روسيا؛ وذلك بهدف اكتساب الخبرات قبل استضافة قطر النسخة المقبلة للبطولة في عام 2022.

ويتكون الوفد من 120 شخصاً من اللجنة، بالإضافة إلى موظفين لدى عدد من شركائها مثل وزارة الداخلية، وهيئة الأشغال العامة، ومؤسسة حمد الطبية، وشركة كهرماء، والاتحاد القطري لكرة القدم، ودوري نجوم قطر، وسكك الحديد القطرية، والهيئة العامة للسياحة.

ويعمل عدد من المشاركين مع اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، في حين يعمل الآخرون على متابعة نظرائهم في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومنذ 14 يونيو الماضي تستضيف روسيا بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستختتم في 15 يوليو.

وفازت قطر عام 2010، باستضافة مونديال العالم لسنة 2022، وذلك كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط.

مكة المكرمة