مونديال 2014: نيجيريا تتجاوز البوسنة وتقترب من التأهل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-06-2014 الساعة 09:17
الخليج أونلاين


باتت نيجيريا على بعد خطوة من بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخها، بعدما تغلبت على البوسنة (1-0)، فجر اليوم الأحد، على ملعب "إرينا بانتانال" في كويابا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة، ضمن كأس العالم لكرة القدم 2014. وسجل بيتر أوديموينجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 29.

وكانت الأرجنتين قد تغلبت على إيران (1-0) ضمن المجموعة ذاتها، وحجزت بطاقتها إلى الدور ثمن النهائي، بعدما رفعت رصيدها إلى 6 نقاط بفارق نقطتين أمام نيجيريا و5 نقاط أمام إيران، فيما ودعت البوسنة التي تخوض العرس العالمي للمرة الأولى في تاريخها، من الدور الأول.

وباتت نيجيريا بطلة القارة السمراء بحاجة إلى التعادل في مباراتها في الجولة الأخيرة مع الأرجنتين، بغض النظر عن نتيجة مباراة إيران والبوسنة.

وأجرى مدرب نيجيريا، ستيفن كيشي، 3 تبديلات على التشكيلة، التي سقطت في فخ التعادل أمام إيران، فدخل القائد المخضرم مدافع نوريتش سيتي، الإنكليزي المعار إلى فنربغشة التركي جوزيف يوبو، ومهاجم ستوك سيتي الإنكليزي بيتر أوديموينجي، ومهاجم فولين لوتسك الأوكراني مايكل باباتوندي، على التوالي مكان القائد غودفري أبوابونا المصاب، ولاعب الوسط رامون عزيز، ومهاجم تشلسي الإنكليزي فيكتور موزس.

من جهته، أجرى مدرب البوسنة صفوت سوزيتش، تبديلين، فدفع بتوني سونييتش وهاريس ميدونيانين، مكان أرمين بيكاكسيتش وسياد كولاسيناتش.

وجاءت المباراة مفتوحة بين المنتخبين، اللذين سعى كل منهما إلى تحقيق الفوز، فكثرت فرص التسجيل من الجانبين، وكانت نيجيريا المستفيد الأكبر من إحداها، فيما كانت البوسنة قاب قوسين أو أدنى من انتزاع نقطة تاريخية، لو سجل مهاجمها نجم مانشستر سيتي الإنكليزي إدين دزيكو، إحدى فرصتين سنحتا أمامه في الوقت بدل الضائع.

وهدف نيجيريا في مرمى البوسنة هو الـ 18 لهذا البلد الأفريقي في العرس العالمي، وأصبحت أفضل هجوم أفريقي في المونديال أمام الكاميرون (17 هدفاً).

مكة المكرمة