ميسي يرفض الذهاب لمقر الفيفا ويكتفي بـ"الفيديو كونفرانس"

ميسي وانفعاله في مباراة بلاده وتشيلي التي عوقب على إثرها

ميسي وانفعاله في مباراة بلاده وتشيلي التي عوقب على إثرها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 03-05-2017 الساعة 20:09
زيوريخ - الخليج أونلاين


اتخذ النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قراره بشأن جلسة الاستماع التي يعقدها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الخميس، في مدينة زيوريخ السويسرية؛ من أجل النظر في الاستئناف المقدّم من اللاعب شخصياً ضد عقوبة إيقافه دولياً.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد فرض على وجه السرعة عقوبة الإيقاف على النجم الأرجنتيني لمدة أربع مباريات؛ بسبب إهانته أحد حكام مباراة منتخب بلاده وتشيلي في التصفيات اللاتينية المؤهّلة إلى مونديال روسيا، صيف العام المقبل.

بالفعل، غاب البرغوث الأرجنتيني عن مواجهة بوليفيا، أواخر مارس/آذار الماضي؛ بسبب العقوبة المفروضة عليه دولياً، وفي حال استمرت العقوبة بشكلها الحالي فإن ميسي لن يتمكّن من المشاركة مع منتخب بلاده سوى في المباراة الأخيرة من التصفيات اللاتينية "المونديالية"، وسيغيب عن مواجهات الأوروغواي وفنزويلا وبيرو، في حال عدم تخفيف عقوبته.

وقرّر ميسي تسجيل حضوره عبر الاتصال بتقنية الفيديو خلال جلسة الاستماع، بدلاً من السفر إلى سويسرا والوجود في مقر الفيفا بصفة شخصية.

اقرأ أيضاً :

انفرط العقد بتنحي بلاتر.. سقوط مدوٍّ ومزلزل للثلاثة الكبار!

وكان رئيس الاتحاد الأرجنتيني لمنتخب كلاوديو تابيا قد طلب من ميسي السفر إلى سويسرا لحضور الجلسة المرتقبة، لكن تقارير إخبارية في إسبانيا والأرجنتين ذكرت أن "البرغوث" قرّر عدم السفر لأسباب شخصية، واكتفى بتسجيل حضوره للجلسة عبر تقنية الفيديو.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الأرجنتيني يحتل المرتبة الخامسة برصيد 22 نقطة في جدول ترتيب المنتخبات بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية، قبل أربع جولات فقط من نهايتها ومعرفة هوية المتأهلين لمونديال روسيا.

ووفقاً للوائح التصفيات اللاتينية، فإن صاحب المركز الخامس يجب عليه خوض "ملحق عالمي"؛ ما يعني أن ميسي قد يواجه خطر عدم التأهل لكأس العالم الذي كان قريباً من التتويج به في النسخة السابقة التي أقيمت في البرازيل، صيف عام 2014، لكن اللقب ذهب في نهاية المطاف لمصلحة "الماكينات الألمانية"؛ بفضل هدف قاتل في الأشواط الإضافية للمباراة النهائية.

مكة المكرمة
عاجل

ترامب: نشعر بفخر لما تم التوصل له مع كوريا الشمالية التي لم تقم مجدداً بتجارب نووية

عاجل

ترامب: الصين تحاول التدخل في الانتخابات الأمريكية لتفادي فوزي بها

عاجل

واشنطن | ترامب: نشكر تركيا على تجاوبها للتحرك وإنقاذ حياة المدنيين عبر اتفاق إدلب