ميسي يضع قدماً لبرشلونة في ربع نهائي أبطال أوروبا بعد هدفين

تمكن "البرغوث" الأرجنتيني من إنهاء عقدتين لازمتاه في مسيرته الكروية

تمكن "البرغوث" الأرجنتيني من إنهاء عقدتين لازمتاه في مسيرته الكروية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-02-2016 الساعة 09:30
لندن - الخليج أونلاين


قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، فريقه الإسباني برشلونة، لفوزٍ غالٍ خارج أرضه، على مضيفه أرسنال الإنجليزي، ليضع الفريق الكاتالوني قدماً، في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما خطف بايرن ميونخ الألماني، تعادلاً هاماً مع نظيره الإيطالي يوفنتوس.

فعلى ملعب "الإمارات"، تمكن ميسي من تسجيل هدف فريقه الأول، في الدقيقة 71، بعد استلامه تمريرة من الأورغوياني سواريز، ليسكنها في شباك الخصم.

وتصدى الأرجنتيني بنجاح لضربة جزاء احتسبها الحكم التركي جنيد تشاكر، في الدقيقة 84 ليحرز الهدف الثاني له ولفريقه، لينتهي اللقاء بفوزٍ غالٍ لبرشلونة، بهدفين دون رد.

وبذلك تمكن "البرغوث" الأرجنتيني، من إنهاء عقدتين لازمتاه في مسيرته الكروية، الأولى بالتسجيل في مرمى الحارس التشيكي بيتر تشيك في المواجهة السابعة بينهما، وبعد 544 دقيقة، والثانية التسجيل على أراضي العاصمة البريطانية لندن، بينما لم يتمكن أرسنال من تحقيق الفوز على برشلونة منذ 5 أعوام.

وبهذه النتيجة، يحتاج برشلونة للفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من هدفين في لقاء الإياب الذي سيقام في 16 مارس/آذار المقبل، على ملعب "كامب نو"، من أجل الحصول على بطاقة ربع النهائي.

وفي المباراة الثانية لنفس البطولة، وعلى ملعب "يوفينتوس أرينا"، حوّل "السيدة العجوز" تخلفه بهدفين، إلى تعادل مع بايرن ميونيخ في مباراة جاءت مثيرة في مجملها من لاعبي الفريقين.

وبادر بايرن ميونيخ بالتسجيل في الدقيقة 43 عن طريق توماس مولر، ليرفع رصيده من الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى 34 هدفاً في مجمل مشاركاته في البطولة، معادلاً رقم الأسطورة الألمانية جيرد مولر، وهو الهدف الأول في مرمى يوفينتوس على ملعبه خلال منافسات الموسم الحالي للبطولة القارية.

وأضاف الهولندي أريين روبين الهدف الثاني للبايرن في الدقيقة 55 من زمن المباراة، بينما نجح يوفينتوس في تقليص فارق النتيجة في الدقيقة 63 عن طريق الأرجنتيني باولو ديبالا، ثم أدرك أصحاب الأرض التعادل في الدقيقة 76 عن طريق ستيفانو ستيورارو، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل من الفريقين.

ووصل فيليب لام، لاعب البايرن إلى المباراة رقم 100 في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما أصبح روبرت ليفاندوفسكي، أكثر لاعب بولندي يشارك في المسابقة بإجمالي 47 مباراة.

وبهذه النتيجة، يحتاج بايرن ميونيخ إلى التعادل السلبي أو الإيجابي بهدف، أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه في 16 مارس/ آذار المقبل، لانتزاع بطاقة ربع النهائي.

مكة المكرمة
عاجل

يونيفيل: نطلب من السلطات اللبنانية اتخاذ إجراءات عاجلة عملاً بالقرار 1701

عاجل

يونيفيل: ما كشفت عنه التحقيقات يشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن 1701

عاجل

يونيفيل: 2 من الأنفاق الأربعة التي اكتشفت جنوبي لبنان تعبر الخط الأزرق إلى "الداخل الإسرائيلي"