ميسي يُنقذ برشلونة من السقوط أمام فياريال بـ"الليغا"

ميسي أنقذ برشلونة من خسارة ثانية توالياً

ميسي أنقذ برشلونة من خسارة ثانية توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-01-2017 الساعة 01:41
برشلونة - الخليج أونلاين


خطف نادي برشلونة، الأحد، نقطة ثمينة من مضيفه فياريال بهدف لكل منهما في الجولة السابعة عشرة للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وبهذا التعادل، ارتفع رصيد برشلونة إلى 35 نقطة في المركز الثالث، بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد المتصدر، ونقطة واحدة خلف إشبيلية الوصيف، في حين ارتفع رصيد فياريال إلى 30 نقطة في المركز الخامس.

ولم يتمكن برشلونة، منذ بداية عام 2017، من تحقيق أي فوز، حيث سقط في فخ الهزيمة أمام أتليتك بيلباو في ذهاب دور الـ16 (ثمن النهائي) لبطولة كأس ملك إسبانيا، ثم السقوط في فخ التعادل أمام فياريال بهدف لكل منهما.

C1rttXWWgAAo5WL

وجاءت المباراة سريعة في مجملها من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات منذ أول دقيقة في اللقاء وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب فياريال الذي مال أداؤه إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين طوال شوط المباراة الأول ليخرجا متعادلين سلبياً.

ولم تتغير الأمور كثيراً في شوط المباراة الثاني عن سابقه، إلى أن جاءت الدقيقة الـ50 لتشهد معها هدف التقدم لفياريال عندما انطلق البرازيلي أليكسندر باتو بالكرة ومرر كرة هدية إلى زميله الإيطالي نيكولا سانسوني سددها قوية في الشباك.

ومال أداء فياريال إلى التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، قابله ضغط مكثف من جانب برشلونة في رحلة بحث عن التعادل إلى أن جاءت الدقيقة الـ90؛ ليتمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل من ضربة حرة مباشرة في الشباك.

وشهدت الثواني الأخيرة طرد لاعب فياريال خاومي كوستا؛ لحصوله على الإنذار الثاني، وبعدها أطلق حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي.

مكة المكرمة