نائب حاكم دبي يظهر على قناة رياضية قطرية.. فهل يلقى مصير السركال؟

على هامش مهرجان "قطر غودوود" لسباقات الخيل في بريطانيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/65zZEo

الأزمة الخليجية اندلعت في 5 يونيو من العام الفائت

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-08-2018 الساعة 20:14
لندن - الخليج أونلاين

ظهر مسؤول إماراتي رفيع المستوى على شاشة قناة رياضية قطرية، في واقعة نادرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017 وما ترتب عليها من فرض حصار خانق على الدوحة، بهدف "فرض الوصاية عليها والتنازل عن قرارها الوطني".

وأجرت قنوات "الكأس" الرياضية القطرية، لقاء مع الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، خلال مشاركته في مهرجان "قطر غودوود" للفروسية في بريطانيا، الذي انطلق الثلاثاء الماضي بحضور رئيس اللجنة الأولمبية القطرية جوعان بن حمد آل ثاني، ويسدل الستار على فعالياته مساء السبت.

وكان الجواد "بطاش" قد فاز الجمعة بالشوط الرئيس في رابع أيام مهرجان "قطر غودوود" لسباقات الخيل، الذي ترعاه قطر للعام الرابع على التوالي.

وفي اللقاء الذي حظي باهتمام واسع، قال "آل مكتوم" إن الجواد "بطاش" كان قد أصيب بمرض لكنه تغلّب عليه ونجح في الفوز بالشوط الرئيس.

ويُعد ظهور مسؤولين إماراتيين على قنوات قطرية "أمراً نادراً"، منذ اندلاع الأزمة الخليجية التي افتعلتها الرياض وأبوظبي والمنامة كما تقول الدوحة.

وفي السياق ذاته، تساءل نشطاء على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية حول مصير نائب الحاكم، وإن كان سيلقى مصيراً مشابهاً لرئيس هيئة الرياضة الإماراتية يوسف السركال، الذي أعفي من منصبه في 12 ديسمبر من العام الفائت.

وكان المسؤول الرياضي الإماراتي قد عانق بحرارة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، في العاصمة التايلاندية بانكوك، على هامش اجتماعات الاتحاد الآسيوي للعبة، أواخر نوفمبر 2017.

ورغم المحاولات التي قام بها "السركال" من أجل التنصل من الواقعة وإصداره بياناً في هذا الشأن، فلم يكن ذلك كافياً لاستمراره في منصب "أرفع مسؤول رياضي" بالإمارات؛ حيث تمت إقالته بعد أقل من شهر ونصف الشهر من تعيينه.

مكة المكرمة