نادي برشلونة مهدد بالطرد من "الليغا" الإسبانية!

في حال انفصل إقليم كتالونيا عن إسبانيا فلن يحق لبرشلونة اللعب في الليغا

في حال انفصل إقليم كتالونيا عن إسبانيا فلن يحق لبرشلونة اللعب في الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-10-2014 الساعة 09:16
برشلونة - الخليج أونلاين


أعلن خافيير تيباس رئيس اللجنة المنظمة للدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الثلاثاء، أنه "سيتم إبعاد ناديي برشلونة وإسبانيول من منافسات الدوري الأسباني لكرة القدم، في حال انفصل إقليم كتالونيا عن إسبانيا".

وقال تيباس: "برشلونة وإسبانيول لن يلعبا ضمن منافسات الدوري الإسباني حال انفصال كتالونيا".

وأضاف في تصريحات لشبكة "أوندا زيرو" الإذاعية: "أنا لن أسمح لهما باللعب، لأن قانون الرياضة لا يتيح لدولة غير إسبانية، بالمشاركة في بطولة الدوري المحلي أو المنافسات الرسمية الإسبانية بشكل عام".

وأوضح: "من أجل إجراء تغيير على هذا الموضوع، فالأمر يحتاج إلى تغيير داخل البرلمان، بالإضافة إلى أنه يجب مشاورة القطاع المعني بالقضية، ومعرفة موقفه من رفض التغيير أو قبوله".

وطالب أبناء إقليم كتالونيا، بإجراء استفتاء شعبي لتقرير مصيره، في التاسع من نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، وهو ما وضع الحكومة الإسبانية تحت وطأة ضغط هائل.

وقال متحدث باسم نادي برشلونة: "هذا موضوع حساس والنادي لا يريد الانخراط فيه، لكن رئيس النادي يدرس إصدار بيان في الأيام المقبلة".

وفي المقابل أعلن لاعبا برشلونة، تشابي هيرنانديز، وجيرارد بيكي، دعمهما الصريح للاستفتاء، بعد مشاركتهما في مسيرة الشهر الماضي شارك فيها 1.8 مليون شخص.

وقال تشابي في مؤتمر صحفي: "لدينا الحق الأصيل في التصويت، نحتاج للتصويت ونحتاج للناس أن تعبر عن آرائها، وبالتأكيد أنا أقف مؤيداً للاستفتاء".

وقال بيكي: "أنا من كتالونيا وأردت المشاركة في المسيرة، ذهبت مع أصدقائي لقضاء وقت جيد مع 1.8 مليون شخص حضروا".

وسيكون لاستقلال كاتالونيا تأثير مباشر على مستقبل النادي، وهو مع ريال مدريد القطبان الكبيران في كرة القدم الإسبانية، وينعمان بانتشار جماهيري في عموم البلاد، وإن خرج برشلونة من "الليغا"، فإنه سينافس في دوري كاتالونيا الذي يضم فرقاً شبه محترفة.

مكة المكرمة