نادٍ دنماركي يلغي معسكره في دبي.. تعرّف على السبب

10 أندية أوروبية تعسكر في الدوحة هذا الشهر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L9o9RX

النادي الدنماركي يبحث عن وجهة جديدة غير دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-01-2019 الساعة 17:43

ألغى نادي "إف سي كوبنهاغن" الدنماركي سفره إلى مدينة دبي الإماراتية من أجل إقامة معسكره الشتوي، في ضربة جديدة للإمارات في ظل التهافت الكبير للأندية الأوروبية على إقامة معسكراتها التدريبية في قطر ومرافقها الرياضية.

وذكر النادي الدنماركي، في بيان رسمي، أن فريقه لن يسافر إلى الإمارات لإقامة معسكراته الشتوية هناك، خلال السنوات المقبلة؛ بسبب تزايد الانتقادات الموجّهة إلى السلطات الإماراتية لسوء سجلّها في مجال حقوق الإنسان.

وكانت الإمارات قد أصدرت حكماً بالسجن على الناشط الحقوقي أحمد منصور، مدة 10 سنوات؛ ما أثار استياء الهيئات الحقوق الدولية، وزاد من عزلتها دولياً بسبب انتهاكاتها المستمرة في اليمن.

وأشار النادي إلى أنه أجرى نقاشات مع مشجعي الفريق الأول حول سفر اللاعبين لمعسكر الشتاء في دبي، موضحاً أنه تم استيعاب كافة الآراء حول ملف حقوق الإنسان المتدهور في الإمارات.

ولفت إلى أنه وافق على القرار الذي توصل إليه المدير الفني للنادي مع المشجعين، كاشفاً في الوقت ذاته أنه يبحث عن وجهة جديدة غير دبي لإقامة معسكر التدريب لأعضاء الفريق الأول.

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي تستقبل فيه العاصمة القطرية الدوحة 10 أندية أوروبية "وازنة"، خلال شهر يناير الجاري؛ أبرزها بايرن ميونيخ الألماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، فضلاً عن أندية هولندية وبلجيكية وروسية.

ولم يعد مستغرَباً على مدار السنوات الماضية، قدوم كبار الأندية العالمية إلى الدوحة، وخاصة من القارة الأوروبية "العجوز"، خلال العطلة الشتوية؛ هرباً من "البرد القارس"، وللتنعُّم بجو "دافئ" في مؤسسة "أسباير زون".

وتحرص المؤسسة القطرية الشهيرة على تقديم خدماتها المتميزة لكبار المنتخبات والفرق العالمية؛ عبر توفير كافة احتياجاتهم وفقاً لمعايير لا تختلف عن مثيلاتها لدى الأندية الأوروبية، بل تتميز عنها في تقارب منشآت التدريب والإقامة والترفيه.

مكة المكرمة