نادٍ روسي يمنع دخول جماهيره بحقائب عقب تفجيرات المترو

ملعب سان بطرسبورغ

ملعب سان بطرسبورغ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-04-2017 الساعة 01:29
موسكو - الخليج أونلاين


أعلن نادى زينيت سان بطرسبرغ الروسي، الثلاثاء، منع دخول الجماهير بحقائب ظهر أو يد لملعبه بعد التفجيرات التي شهدتها روسيا الاثنين الماضي.

وقال النادي في بيان منشور على الموقع الإلكتروني: "لن نسمح للجماهير بدخولهم ملعبنا بحقائب ظهر أو يد، وسيبدأ تنفيذ هذا الإجراء بدايةً من لقاء انجي السبت المقبل بالجولة الثانية والعشرين للدوري المحلي".

وأضاف البيان: "نطالب الأمن المكلف تأمين الملاعب بتنفيذ القرار".

وقُتل، الاثنين، 14 شخصاً، وأصيب نحو 50 آخرين، جراء تفجير بإحدى عربات مترو الأنفاق في محطة "سينايا بلوشتشاد" بمدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وحسب مصادر أَمنية، فإن التفجير تم بعبوة ناسفة كانت متروكة في إحدى عربات القطار، لافتة إلى أن قوة التفجير تعادل ما بين 200 و300 غرام من مادة "تي إن تي" المتفجرة.

اقرأ أيضاً:

"لا مكان لضعاف القلوب".. إثارة مرتقبة في ربع نهائي أبطال أوروبا

تجدر الإشارة إلى أن ملعب سان بطرسبورغ سوف يحتضن عدة مباريات في كأس القارات، منها مباراتا الافتتاح والنهائي، وقد انطلقت أشغال بنائه في عام 2007، وخضع مؤخراً لمجموعة من الإصلاحات لإعادة تأهيله ليتطابق مع مواصفات الفيفا.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا حظيت بشرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، ولذا ستنظم بطولة كأس القارات 2017 التي ستقام مبارياتها في أربع مدن مختلفة؛ هي: موسكو، وقازان، وسان بطرسبورغ، وسوتشي، في الفترة ما بين 17 يونيو/حزيران و2 يوليو/تموز، صيف هذا العام، بمشاركة ثمانية منتخبات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات روسيا ونيوزيلندا والمكسيك والبرتغال، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات تشيلي وألمانيا والكاميرون وأستراليا.

مكة المكرمة