نجاح عبور أول شخص للمحيط الهادئ "تجديفاً"

تأخر بيدان عن موعد وصوله المخطط بسبب الأحوال الجوية

تأخر بيدان عن موعد وصوله المخطط بسبب الأحوال الجوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-12-2015 الساعة 09:02
سيدني - الخليج أونلاين


أصبح المغامر البريطاني جون بيدان أول شخص يجدف منفرداً وبدون توقف 7400 ميل بحري عبر المحيط الهادئ، عندما وصل إلى شمال أستراليا اليوم الأحد، حسبما أفادت تقارير إخبارية.

وغادر بيدان سان فرانسيسكو في أوليونيو في قاربه "سوكس" البالغ طوله ستة أمتار. ورسا القارب في كيرنز اليوم، وبلغ متوسط تجديف بيدان 15 ساعة يومياً طوال 209 أيام.

وقال بيدان لهيئة الإذاعة الوطنية الأسترالية (إيه بي سي): "إنه أمر لا يصدق حقاً أن أكون أول شخص يتمكن من تحقيق إنجاز بهذا الحجم، أنا لم أستوعب الأمر بعد".

وتأخر بيدان نحو الشهر عن موعد وصوله المخطط؛ بسبب الأحوال الجوية السيئة التي عطلت وصوله، وقال إن الرحلة كانت أصعب كثيراً مما كان يعتقد.

وفي عام 2011، جدف بيدان لمسافة بلغت 2600 ميل بحري عبر المحيط الأطلسي منفرداً في 53 يوماً، لكنه قال إن المحيط الهادئ أكثر صعوبة.

وأضاف: "عندما انطلقت من سان فرانسيسكو، لم أكن أدرك مدى صعوبة هذا الأمر، ولم أكن أعتقد أن لدي القدرة على المضي قدماً واستكمال الرحلة".

وفي عام 1983، قام البريطاني بيتر بيرد بالتجديف منفرداً من سان فرانسيسكو إلى أستراليا، وكاد ينجح في محاولته لكن تم إنقاذه بالقرب من الحاجز المرجاني قبل 33 ميلاً فقط من البر الرئيسي من قبل البحرية الأسترالية بعد 294 يوماً في عرض البحر. وفيما بعد، قام بيرد بعدة محاولات أخرى لكنه فقد في البحر في عام 1996.

مكة المكرمة