نجم عراقي يتولى تأسيس نادٍ رياضي لـ "الحشد الشعبي"!

على غرار الأندية التابعة لوزارتي الدفاع والشرطة في العراق
الرابط المختصرhttp://cli.re/6pk7eQ

"الحشد الشعبي" تم إلحاقه برئاسة الوزراء رغم انتهاكاته ضد المدنيين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 21-09-2018 الساعة 21:43
بغداد - الخليج أونلاين

تسعى مليشيا "الحشد الشعبي" العراقية إلى تأسيس نادٍ رياضي مُتكامل لا يقتصر على كرة القدم فحسب، بل يشمل مختلف الرياضات، حيث شرع قادته بالتواصل مع نجوم عراقيين بارزين لتأسيس النادي المرتقب.

وفي هذا الإطار، استضاف "الحشد الشعبي" قبل أيام النجم العراقي السابق يونس محمود، وزميله سامر سعيد، لبحث ملف تأسيس نادٍ خاص بها "أسوة ببقية الفرق العراقية".

ويُعد يونس محمود أحد أبرز اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة العراقية، ولقب بـ "السفاح"، كما قاد "أسود الرافدين" للفوز بكأس أمم آسيا التي أقيمت صيف عام 2007.

وتتطلع المليشيا العراقية إلى أن يكون النادي واجهة رياضية لها، على غرار ناديي "القوية الجوية" و"الجيش" التابعين لوزارة الدفاع، و"الشرطة" التابع لوزارة الداخلية.

بدوره، لا يُمانع الاتحاد العراقي لكرة القدم تأسيس نادٍ للحشد الشعبي، لكنه يشترط أن يكون من خلال "الالتزام بالمعايير واللوائح الخاصة بتأسيس الأندية".

والحشد الشعبي هي مليشيات مسلحة تضم نحو 70 فصيلاً، تشكلت بعد فتوى المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، في 13 يونيو عام 2014، بـ"الجهاد الكفائي" لمواجهة تنظيم الدولة.

واعتبرت بعدها جزءاً من القوات المسلحة الرسمية بعد ارتباطها برئاسة الوزراء، واتهمت من قبل منظمات دولية بارتكابها مجازر وانتهاكات على نطاق واسع بحق المدنيين أثناء عمليات تحرير  أرجاء العراق من سيطرة "داعش"، وما رافقها من موجات نزوح.

مكة المكرمة