نجم "محاربي الصحراء" يحصد أغلب الجوائز الفردية عربياً وقارياً

أفلتت جائزة أفضل لاعب عربي من رياض محرز

أفلتت جائزة أفضل لاعب عربي من رياض محرز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 06-01-2017 الساعة 21:19
هاني زقوت - الخليج أونلاين


بصم الدولي الجزائري رياض محرز على سنة "مثالية" ستبقى في ذهنه لأمد طويل؛ بعد تألقه اللافت على مستوى الأندية والمنتخبات في عام 2016، إضافة إلى التتويج والظفر بأبرز الجوائز الفردية على الصعيدين العربي والقاريّ.

ونجح النجم الجزائري الموهوب في قيادة ليستر سيتي الإنجليزي إلى إنجاز تاريخي؛ تمثل بالتتويج مع "الثعالب" بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخ النادي، وذلك على حساب أندية من العيار الثقيل.

ولم يكن أشد المتفائلين في ليستر سيتي يتوقع وجود نادي المدينة في المراكز الأولى لـ "البريمرليغ"؛ غير أن رياض محرز، الذي أحرز 17 هدفاً في البطولة الإنكليزية، وصنع 11 هدفاً آخر لزملائه، حوّل "الحُلم" إلى "حقيقة" برفقة زميله "الهداف" جيمي فاردي.

اقرأ أيضاً :

الجزائري رياض محرز يتوج بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2016

كما قاد محرز منتخب بلاده إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، التي تنطلق في الـ 14 من يناير/كانون الثاني الجاري، في الغابون، حيث أوقعت القرعة "الخُضر" في المجموعة الثانية، التي وصفت بـ "النارية"؛ لكونها تضم كلاً من تونس والسنغال وزيمبابوي.

وجاء النجم الأبرز لـ "ثعالب" ليستر سيتي في المرتبة الخامسة كأفضل صناع اللعب في عام 2016، وفقاً لما أعلنه الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصاءات كرة القدم، خلف البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، والرسام الإسباني أندريس إنييستا، ونجم الماكينات الألمانية توني كروس، ومواطنه مسعود أوزيل.

ولم يكتفِ محرز بكل ما سبق؛ بل ضم إلى خزائنه سلسلة من الجوائز الفردية على المستويين العربي والقاري، يستعرضها "الخليج أونلاين" في التقرير الآتي.

-أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

وبفضل إنجازه "الاستثنائي" مع ليستر سيتي، ومجهوده الكبير فوق "المستطيل الأخضر"، توج الدولي الجزائري بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ ليكون أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة.

MAHREZ ENGLAND

وتفوق رياض محرز على نجوم كبار وأسماء كروية رنانة؛ مثل: الدولي البلجيكي إيدين هازارد، و"الفتى الذهبي" واين روني، و"عازف الليل" الألماني مسعود أوزيل، وزميله "الفتى المعجزة" التشيلي أليكسيس سانشيز، و"الهداف" الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، و"القناص" الإنجليزي هاري كين.

-"الأفضل" أفريقياً لدى "بي بي سي"

كما نال نجم "الخُضر" رياض محرز جائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" كأفضل لاعب في القارة السمراء، مدوناً اسمه كثاني "جزائري" ورابع "عربي" يظفر بالجائزة، منذ انطلاقها عام 1991.

MAHREZ

ولحق محرز بمواطنه ياسين براهيمي، الذي سبق له الفوز بالجائزة عام 2014، بينما أصبح رابع عربي بعدما توّج بها الثنائي المصري محمد بركات، ومحمد أبو تريكة؛ عامي 2005 و2008 توالياً.

- جائزة "الأسد الذهبي"

وحصد "أيقونة" الجزائر جائزة "الأسد الذهبي" كأفضل لاعب أفريقي في عام 2016، وذلك في استفتاء صحيفة "المنتخب" الرياضية المغربية؛ ليصبح ثاني عربي يفوز بها بعد "أمير القلوب" محمد أبو تريكة، الذي نالها عام 2008؛ لتألقه بشدة مع الأهلي القاهري ومنتخب بلاده، الفراعنة.

وحصل محرز على 206 نقاط في الاستفتاء، الذي شارك فيه 40 صحفياً من أفريقيا وخارجها، إضافة إلى زوار موقع الصحيفة المغربية على الشبكة العنكبوتية.

MAHREZ 2

وتفوق محرز على منافسه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، الذي حصل على 170 نقطة، في حين حل "الفرعون الصغير" محمد صلاح ثالثاً بـ 84 نقطة؛ بفضل تألقه مع نادي العاصمة الإيطالية روما.

كما توج الدولي الجزائري بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء صحيفة الهداف الجزائرية ذائعة الصيت.

-الأفضل قارياً بأمر "الكاف"

واختتم النجم الجزائري سلسلة الجوائز الفردية على الصعيدين العربي والقاري؛ بفوزه بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، في الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإعلان جوائزه السنويّة في العاصمة النيجيرية أبوجا.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج بها رياض محرز بجائزة "الأفضل قارياً" من قبل الكاف، حيث جاء تفوقه على حساب المهاجم بيير إيميريك أوباميانغ، هداف بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني، نجم خط هجوم ليفربول الإنجليزي.

MAHREZ CAF

وحصل محرز على 361 صوتاً، في حين حلّ أوباميانغ، الذي يحمل آمال بلاده في النهائيات القارية التي تحتضنها الغابون بعد أيام قليلة، ثانياً؛ بـ 313 صوتاً، بينما جاء مهاجم "الريدز" ثالثاً بـ 186 صوتاً.

MAHREZ 1

وأفلتت جائزة أفضل لاعب عربي، المقدمة من قبل "غلوب سوكر" على هامش مؤتمر دبي الرياضي الدولي، من رياض محرز، حيث ذهبت إلى الفرعون المصري محمد صلاح؛ ما تسبب في امتعاض وانزعاج الجزائريين بشدة.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة