نجوم الكرة العربية يحضرون جوائز "الأفضل" بالدوري الإماراتي

الخطيب يسلم "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب بالدوري الإماراتي

الخطيب يسلم "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب بالدوري الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-05-2017 الساعة 20:37
أبوظبي - الخليج أونلاين


تقيم لجنة دوري المحترفين بالدوري الإماراتي حفلها السنوي لتتويج نجوم الموسم الكروي الرياضي (2016-2017)، إضافة لإجراء قرعة الموسم الكروي الجديد، الاثنين المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ووجّهت لجنة المحترفين الإماراتية دعوة لكوكبة من نجوم كرة القدم العربية؛ من أجل "توزيع الجوائز على اللاعبين الفائزين"؛ وذلك تقديراً لدور هؤلاء الكبار لما قدّموه فوق "المستطيل الأخضر" لـ "الكرة العربية".

كما حرصت اللجنة الإماراتية على توجيه الدعوة لنجوم الكرة العربية ترسيخاً لمبدأ "تواصل الأجيال"، و"التأكيد على تحلّي الأجيال الحالية بالقدوة والمثل".

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وبالفعل، أرسل رئيس لجنة دوري المحترفين الإماراتي، عبد الله ناصر الجنيبي، دعوات لأسطورة كرة القدم المصرية، محمود الخطيب، الذي كان أحد أبرز لاعبي الأهلي و"الفراعنة"، إلى جانب دعوة نجم "الأخضر" السعودي الأسبق، ماجد عبد الله، إضافة إلى نجم "الأبيض" الإماراتي السابق، زهير بخيت.

وأكّد رئيس لجنة المحترفين بالإمارات أن وجود هذا العدد من النجوم السابقين سوف يُضفي بعداً جديداً في حفل توزيع جوائز "الأفضل" هذا العام.

وشدّد الجنيبي، في تصريحات صحفية، على أن "الخطيب وعبد الله وبخيت سيقومون بتسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي"، مشيراً إلى أن حضور أساطير الكرة العربية سيعطي لاعبي الجيل الحالي القدوة والمثل، وحثّهم على تكرار إنجازات هؤلاء اللاعبين.

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

وتشمل جوائز دوري الخليج العربي 10 فئات؛ هي: الكرة الذهبية (فئة اللاعب الإماراتي واللاعب الأجنبي)، والقائد، والفتى الذهبي، والقفاز الذهبي، وفريق الأحلام، والحذاء الذهبي لهداف دوري الخليج العربي، والحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عاماً، والمدير الفني للعبة فانتاسي دوري الخليج العربي، ثم أفضل نادٍ محترف.

وبات في حكم المؤكَّد تنافس علي مبخوت (الجزيرة)، وعمر عبد الرحمن (العين)، وأحمد خليل (أهلي دبي) على جائزة الأفضل ضمن فئة "اللاعب الإماراتي"، أما فئة "اللاعب الأجنبي"، فيتنافس ماخيتي ديوب (أهلي دبي)، وفابيو دي ليما، وكايو كانيدو (الوصل)؛ على جائزة الأفضل في دوري الخليج العربي الإماراتي.

وانحصر التنافس على جائزة "الفتى الذهبي" بين خلفان مبارك (الجزيرة)، وجاسم يعقوب (النصر)، ومحمد العكبري (الوحدة)، أما فيما يتعلق بجائزة "القائد"، فيوجد هينك تين كات، مدرّب الجزيرة، وكوزمين أولاريو (أهلي دبي)، ورودولفو أروابارينا (الوصل) في القائمة النهائية للمرشحين.

كما يتنافس على جائزة "القفاز الذهبي" ماجد ناصر (الأهلي)، وعلي خصيف (الجزيرة)، وخالد عيسى (العين).

مكة المكرمة