نخبة فرسان العالم يتنافسون في بطولة الشقب للفروسية بالدوحة

قطر باتت وجهة رياضية عالمية مرموقة

قطر باتت وجهة رياضية عالمية مرموقة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 06-02-2017 الساعة 15:20
الدوحة - الخليج أونلاين


يتوافد أبرز فرسان العالم على العاصمة القطرية الدوحة الشهر المقبل؛ للمشاركة في الدورة الخامسة من بطولة "الشقب" الدولية للفروسية، التي ستقام في الفترة ما بين الـ 2 والـ 4 من مارس/آذار المقبل.

ويشارك في البطولة الدولية المرموقة نخبة من الفرسان على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، للمنافسة في مسابقات قفز الحواجز من فئتي 5 نجوم و3 نجوم، ومسابقة الترويض من فئة 5 نجوم، إضافة إلى مسابقة ترويض الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة من فئة 3 نجوم.

وتتّسم منافسات هذا العام بأهمية خاصة؛ نظراً لانطلاقها ضمن احتفالات الشقب بمرور 25 عاماً على تأسيسه.

ومن المرتقب إقامة حفل خاص بتاريخ الـ 3 من مارس/آذار؛ للاحتفاء بالتزام الشقب على مدى ربع قرن بتنظيم منافسات الفروسية بأعلى المعايير الدولية، وتعزيز المحافظة على الإرث القطري الأصيل في فنون الفروسية ورعاية الخيل.

ووفقاً لوكالة الأنباء القطرية، يتنافس في البطولة نخبة من فرسان العالم؛ من بينهم الشيخ علي آل ثاني، ممثلاً لدولة قطر، وهو عضو الفريق الأولمبي القطري وحامل الراية القطرية في دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016"، والحائز على المركز السادس في مسابقة قفز الحواجز.

اقرأ أيضاً :

فرسان الخليج يتنافسون على بطولة "سامورين" للقدرة الفروسية

كما تتضمن لائحة الفرسان العالميين المشاركين في استعراضات قفز الحواجز كلاً من: بطل قفز الحواجز الألماني المصنف الأول عالمياً، دانييل دوسر، الحائز على المرتبة الثانية ضمن جائزة الشقب الكبرى، العام الماضي، والألماني المصنّف الثاني عالمياً، كريستيان آلمان، الحائز على المرتبة الثالثة في مسابقات العام الماضي، والفرنسي المصنف الخامس عالمياً، سيمون ديليستر.

كما يعاود الفارس السويدي، باتريك كيتل، المشاركة في البطولة، وهو الفائز بجائزة الشقب الكبرى في الترويض الحر ضمن بطولة العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة الشقب الدولية للفروسية 2017 هي واحدة من 3 بطولات دولية، تضم 3 أنواع أو أكثر من مسابقات الفروسية في العالم أجمع.

وعبر استضافته لهذا الحدث الدولي الفريد، يجدد الشقب التزامه بدعم رؤية قطر الوطنية 2030، الهادفة إلى ترسيخ موقع قطر كوجهة رياضية عالمية مرموقة.

مكة المكرمة