"نزال القرن".. أسطورة الملاكمة الأمريكية يقبل تحدّي "حبيب"

البطلان لم يعرفا طعم الخسارة طوال مسيرتهما الاحترافية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6nBY1X

"نورمحمدوف" هزم ماكغريغور في "نزال القرن" ثم تحدّى مايويذر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-10-2018 الساعة 19:53
نيويورك - الخليج أونلاين

قَبِل أسطورة الملاكمة الأمريكية، فلويد مايويذر، عرض المقاتل الداغستاني المسلم، حبيب نورمحمدوف، لخوض نزال تاريخي قد يوصف بأنه "الأكبر" في تاريخ بطولات الفنون الرياضية المختلطة.

وقال مايويذز في مقابلة مع موقع "تي إم زد" الأمريكي: "أنا فلويد مايويذز، المستوى الأول في اللعبة، لا أعرف ملاكماً لديه أرقامي أو الثروة التي جنيتها من الملاكمة، دعاني للتحدّي.. تعالَ إلى عالمي".

وأضاف موضحاً: "عندما أواجه حبيب فسأحصل على عشرات الملايين، أكثر مما حصلت عليه من نزالي مع ماكغريغور". وأردف قائلاً: "بين 145 و262 مليون دولار إضافي"، في إشارة إلى أنه سيحصل على نصف مليار دولار كمبلغ إجمالي.

وكان البطل الأمريكي المخضرم (41 عاماً) قد هزم الإيرلندي ماكغريغور، في أغسطس 2017، بالضربة الفنية القاضية في الجولة العاشرة، وأدرّ النزال نحو 600 مليون دولار، كان نصيب مايويذر منها 276 مليون دولار.

يأتي هذا الرد بعد أيام قليلة من عرض قدّمه نورمحمدوف، الذي ظهر في مقطع مصوّر برفقة ليونادر إليربي مدير أعمال مايويذر، حيث قال خلاله: "هيا فلويد، يجب أن نخوض هذه المواجهة.. مصارعان لم يُهزما، هيا نتقابل.. لمَ لا؟".

وأردف "حبيب" قائلاً: "هنالك ملك واحد في الغابة، وبالطبع أنا الملك"، في إشارة فُهم منها استثارة المنافس وحثّه على قبول المواجهة التي قد تكون بالفعل "نزال القرن" بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وكان المقاتل الداغستاني قد حافظ، في أكتوبر 2018، على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة "UFC"؛ بفوزه الكاسح على منافسه الإيرلندي كونور ماكغريغور، في نزال جرى بمدينة لاس فيغاس الأمريكية.

ورفع حبيب، البالغ من العُمر 30 عاماً، عدد انتصاراته إلى 27 خلال مسيرته الاحترافية، محافظاً على سجلّه خالياً من الهزائم، في حين مُني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصاراً في 25 نزالاً.

في الجهة المقابلة فاز الملاكم مايويذر في 50 نزالاً خلال مسيرته الاحترافية، التي استمرّت 19 عاماً، من دون هزيمة، حسم 27 منها بـ"الضربة القاضية"، قبل أن يعتزل عقب الفوز على ماكغريغور.

مكة المكرمة