"نشامى" الأردن يتلاعبون بسوريا ويتأهلون لدور الـ16

ضمن منافسات كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6Bp4ra

الأردن قدمت أداءً قوياً أمام سوريا فاستحقت الانتصار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-01-2019 الساعة 18:23

بات منتخب الأردن أول المتأهلين لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بفوزه المستحق على نظيره السوري بثنائية نظيفة، الخميس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وهذا الفوز الثاني توالياً لـ"النشامى" بعد الانتصار على أستراليا (حامل اللقب) في الجولة الافتتاحية بهدف نظيف، في مفاجأة من العيار الثقيل.

وبالعوة إلى أطوار اللقاء، وضع النجم المتألق موسى التعمري منتخب بلاده في المقدمة بالدقيقة الـ26، ثم أضاف زميله طارق خطاب هدفاً ثانياً برأسية رائعة، قبل دقيقتين من صافرة نهاية الشوط الأول.

وأتيحت أكثر من فرصة لـ"النشامى" لتعزيز الغلة التهديفية في الشوط الثاني؛ لكن لاعبيه فشلوا في استغلالها وتحويلها إلى الشباك السورية.

وبذلك حصد المنتخب الأردني النقاط كاملة رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة، في حين تجمّد رصيد سوريا عند نقطة وحيدة بالمركز الرابع والأخير، بانتظار نتيجة مباراة فلسطين وأستراليا.

وفي الـ15 من يناير الجاري، يلعب المنتخب الأردني ونظيره الفلسطيني، فيما تصطدم سوريا بأستراليا، في مواجهة قد تكون حاسمة لتحديد المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي.

وتُعدّ هذه النسخة القارّية الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة