نهائي كأس ماليزيا يتحول لمنصة لدعم الفلسطينيين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYNAZb

تضامن ماليزي واسع مع الفلسطينيين (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-10-2018 الساعة 20:59

رفع آلاف الماليزيين علم فلسطين خلال نهائي بطولة كأس ماليزيا لكرة القدم، في تأكيد جديد على مساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وبحسب تقارير صحفية فلسطينية، فإن آلاف الماليزيين رفعوا علم فلسطين في نهائي كأس ماليزيا الذي جمع بين فريقي "ترينجانو" و"پيراك" في ستاد "شاه عالم" بالعاصمة كوالالمبور.

علم فلسطين بمدرجات ماليزيا

ويأتي هذا الدعم في الوقت الذي تتصاعد فيه أشكال التطبيع مع "الدولة العبرية"، على غرار زيارة وزراء إسرائيليين إلى الإمارات التي عزفت نشيد "تل أبيب" لأول مرة وسمحت للرياضيين الإسرائيليين بممارسة طقوسهم التلمودية.

ويخشى الفلسطينيون من هرولة الدول العربية إلى "إسرائيل"، وتدشين علاقات طبيعية معها قبل التوصل إلى حل دائم وعادل وشامل للقضية الفلسطينية يشمل القدس واللاجئين.

وعلى مدار الأشهر الماضية، بات يستخدم مصطلح "صفقة القرن" بكثرة، وهو اسم إعلامي لخطة سلام تعمل عليها الولايات المتحدة الأمريكية، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تنازلات مجحفة لحساب "إسرائيل".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ديسمبر 2017، بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، ونقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة في منتصف مايو المنصرم غير آبهٍ بالغضب الشعبي على المستويين العربي والإسلامي.

ومنذ نهاية مارس الماضي، يشارك الآلاف في مسيرات عند حدود قطاع غزة للمطالبة برفع الحصار عنه المفروض منذ ما يزيد على  11 عاماً.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك الفعاليات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة الآلاف بجروح مختلفة.

مكة المكرمة