نواف العابد أفضل لاعبي الدوري السعودي في استفتاء "CNN"

النجم نواف العابد

النجم نواف العابد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-05-2017 الساعة 20:24
أبوظبي - الخليج أونلاين


توّج نجم نادي الهلال السعودي، نواف العابد، بجائزة أفضل لاعب سعودي في دوري "جميل" للمحترفين لكرة القدم لموسم (2016-2017)، في استفتاء النسخة العربية من شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية الشهيرة.

وضم الاستفتاء للشبكة الأمريكية عدة لاعبين؛ هم: نواف العابد، وعبد الفتاح عسيري (أهلي جدة)، وفهد المولد (اتحاد جدة)، ومحمد السهلاوي (النصر).

وحصل نجم "الزعيم" على أعلى نسبة من الأصوات؛ إذ نال 72% من الأصوات التي بلغ عددها 54 ألفاً و836 صوتاً، متفوقاً على "عسيري"، الذي حصد 11% من نسبة المشاركين.

وجاء المولد ثالثاً بـ1% أقل عن صاحب المركز الثاني، وحلّ السهلاوي رابعاً بـ7% من إجمالي المصوتين.

اقرأ أيضاً :

في إطار"رؤية 2030".. السعودية تستضيف عمالقة أوروبا سنوياً

وشارك العابد في 18 مباراة مع الهلال، الذي توّج بطلاً للدوري السعودي محققاً جملة من الأرقام القياسية، قبل جولتين على نهاية المسابقة، التي شهدت أيضاً فوز "الزعيم" بنتيجة كبيرة على غريمه التقليدي النصر، بخمسة أهداف مقابل هدف، في الجولة السادسة والعشرين "الأخيرة".

وخاض العابد 15 مباراة ضمن التشكيلة الأساسية، إضافة لمشاركته في ثلاثة لقاءات كلاعب بديل، موقعاً على سبعة أهداف مع "الزعيم"، وصناعة أربعة أخرى، كما تلقى ثلاث بطاقات صفراء.

وكانت النسخة العربية من الشبكة الأمريكية قد أجرت استفتاء حول أفضل لاعب عربي، توّج به صانع الألعاب الإماراتي عمر عبد الرحمن، متفوقاً على المهاجم السوري عمر السومة، إلى جانب المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز.

مكة المكرمة