"نورمحمدوف" يتحدى مايويذر.. فكيف ردّ الأخير؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LZ45PR

نور محمدوف احتفظ ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-10-2018 الساعة 16:56
محج قلعة - الخليج أونلاين

عرض المقاتل الداغستاني المسلم حبيب نورمحمدوف على أسطورة الملاكمة الأمريكية فلويد مايويذر خوض نزال ناري، قد يوصف بأنه أكبر نزال يمر في تاريخ بطولات الفنون الرياضية المختلطة.

وفي مقطع مصور، قال "نورمحمدوف" الذي ظهر برفقة ليونادر إليربي مدير أعمال مايويذر: "هيا فلويد، يجب أن نخوض هذه المواجهة.. مصارعان لم يهزما، هيا نتقابل.. لمَ لا؟".

وأضاف "حبيب" قائلاً: "هنالك ملك واحد في الغابة، وبالطبع أنا الملك"، في إشارة فُهم منها استثارة المنافس وحثه على قبول المواجهة التي قد تكون بالفعل "نزال القرن" بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

وفور أن تلقى مايويذر رسالة تحدي حبيب أجابه مؤكداً أن منافسه يفتقد إلى الاحترافية، وقال في رسالته: "ماكغريغور خاض قتالاً، وأنا لا أعرف الرجل الذي كان يقاتله. بالتأكيد ماكغريغور منافس قوي، ولكن- وفقاً لما سمعته- فإن خصمه قفز من القفص وخاض قتالاً ضد عناصر من الجمهور، وهذا يشير إلى أنه تنقصه الاحترافية، ومن ثم ستكون مخالفة كبيرة وضرباً من الجنون".
 

وكان المقاتل الداغستاني قد حافظ قبل أيام على لقب بطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة "UFC"؛ بفوزه الكاسح على منافسه الإيرلندي كونور ماكغريغور.

بذلك رفع حبيب، البالغ من العُمر 30 عاماً، عدد انتصاراته إلى 27 خلال مسيرته الاحترافية، محافظاً على سجله خالياً من الهزائم، في حين مُني الإيرلندي بهزيمته الرابعة خلال مسيرته مقابل 21 انتصاراً في 25 نزالاً.

في الجهة المقابلة اعتزل الملاكم مايويذر بعد فوزه على ماكغريغور قبل نحو عام، ونجاحه في خوض خمسين نزالاً خلال مسيرته الاحترافية التي استمرت 19 عاماً، من دون هزيمة، حسم 27 منها بـ "الضربة القاضية".

تجدر الإشارة إلى أنه في حال وافق مايويذر على خوض المواجهة، فإن الحدث سيكون تاريخياً بكل ما تحمله الكلمة من معنى؛ بسبب حجم المشاهدات المتوقع في جميع أرجاء العالم، فضلاً عن المقابل المادي الذي سيجنيه كل طرف.

مكة المكرمة