نيودلهي: مونديال قطر سيحظى بدعم 1.2 مليار شخص بالهند

أرورا: الهند معجبة بالخطوات التي قطعتها قطر في كثير من المجالات

أرورا: الهند معجبة بالخطوات التي قطعتها قطر في كثير من المجالات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-04-2016 الساعة 22:15
الرياض - الخليج أونلاين


أعرب سفير جمهورية الهند لدى قطر، سانجيف أرورا، عن دعم بلاده لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 في جوانب عدة، من بينها معايير ومبادرات رعاية العمال التي تقوم بها اللجنة.

وفي لقاء مع الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، حسن الذوادي، أبلغ السفير الهندي الذوادي بأن الهند ستتعاون مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث فيما يخص رعاية العمال، حيث اتفق الطرفان على البحث في مجالات الشراكة فيما يتعلق ببطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

وتم تحديد مجالات البناء، وتكنولوجيا المعلومات، وخدمات الأمان، كجوانب رئيسية للتعاون، حيث اتفق الطرفان على النظر في إمكانية التوقيع على مذكرة تفاهم تضع خارطة طريق للشراكات الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد السفير الهندي أن "نهائيات كأس العالم 2022 ستحظى بدعم ليس فقط من جانب أبناء الجالية الهندية في قطر بل أيضاً بدعم 1.2 مليار شخص يعيشون في الهند".

وأشار إلى أن الهند معجبة للغاية بالخطوات التي قطعتها قطر في مجالات عديدة، من ضمن ذلك العمل الجدير بالثناء الذي اضطلعت به اللجنة العليا في التحضير لكأس العالم 2022، حيث تمثل استضافة كأس العالم تطوراً مهماً لقطر والمنطقة، مضيفاً أن الهند سعيدة للغاية بأن تحظى قطر بهذا الشرف وستقدم دعمها للبطولة.

وقال أرورا: "توجد في قطر جالية هندية ناجحة تعمل بنشاط في مجالات مختلفة، من بينها البنية التحتية لكأس العالم ومشروعات عامة أخرى، وستمثّل قطر 2022 مناسبة رائعة لهم جميعهم".

وتستضيف الهند أول بطولة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) العام المقبل، وهي كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة، مما يعني أن هناك فرصة للتعاون الكروي بين البلدين حتى عام 2022 وما بعده.

مكة المكرمة