هجوم مانشستر يُلقي بظلاله على نهائي "أمجد الكؤوس الأوروبية"

نهائي دوري أبطال أوروبا يقام مساء السبت المقبل

نهائي دوري أبطال أوروبا يقام مساء السبت المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 01-06-2017 الساعة 23:13
كارديف - الخليج أونلاين


كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الخميس، أن قوات الشرطة اتخذت إجراءات أمنية مكثّفة في ويلز؛ تحسّباً لأي هجمات إرهابية، على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن هناك مخاوف بشأن تحرّك إرهابي آخر، بعد الهجوم الدموي في مانشستر البريطانية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن "قوات الأمن على أتم الاستعداد، ومنتشرة في جميع شوارع كارديف".

بدوره، قال رئيس الشرطة، ريتشارد لويس مساعد، لوكالة رويترز، إن أكثر من 6000 آلاف شرطي غير مسلّح، بالإضافة إلى 550 شرطياً مسلّحين، سيشاركون في تأمين الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ ويلز، وشوارع المدينة.

وأوضحت الصحيفة: "على الرغم من الاحتياطات اللازمة، فإنه مع ذلك ليس هناك خوف من بعض السكان في كارديف والسّياح الموجودين في هذه المدينة قبل النهائي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الجولات السياحية في الملعب تم إيقافها، وأيضاً هناك حماية تامة من قبل الأمن على الحدود البحرية، وإضافة إلى ذلك توجد هناك كاميرات مراقبة".

اقرأ أيضاً:

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

تجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية لـ "أمجد الكؤوس الأوروبية" بين يوفنتوس وريال مدريد، تقام السبت المقبل، حيث يطمح الفريق الملكي لأن يكون أول نادٍ يتمكّن من التتويج بـ "ذات الأذنين" في مناسبتين متتاليتين، في حين يُطارد فريق "السيدة العجوز" اللقب القاري الغائب عن خزائنه منذ 21 عاماً.

ويُعوّل الفريق الملكي على عدد من أبرز نجومه؛ على غرار الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، والإسباني إيسكو، ومواطنه القائد سيرجيو راموس، إضافة إلى لاعبي خط الوسط؛ الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس.

في الجهة المقابلة، يعتمد المدرّب ماسيمليانو أليغري على حارسه المخضرم جان لويجي بوفون، والأرجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، إلى جانب الظهير البرازيلي المتألق داني ألفيس، وثلاثي خط الدفاع، جورجيو كيليني، وليوناردو بونوتشي، وأندريا بارزالي.

مكة المكرمة