هدف كروي يتسبّب بهزّة أرضية!

المكسيك حققت فوزاً تاريخياً على ألمانيا

المكسيك حققت فوزاً تاريخياً على ألمانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-06-2018 الساعة 08:45
مكسيكو سيتي - الخليج أونلاين


أعلن مركز الأرصاد ومراقبة الزلازل والتحليل الجيولوجي في المكسيك، الأحد، حدوث هزة أرضية في البلاد عقب تسجيل المنتخب الكروي هدف التقدّم في شباك ألمانيا، في مستهلّ مشوار الطرفين في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا.

ونشر حساب مركز الأرصاد في المكسيك بياناً رسمياً على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أكّد من خلاله أنه "تم توثيق زلزال في مدينة مكسيكو ويحمل طابعاً عرضياً، وعلى الأرجح فإن ذلك كان سببه قفزات مجموعات كبيرة خلال هدف المكسيك في بطولة كأس العالم، رصدها اثنان على الأقل من أجهزة الاستشعار".

وتابع عشرات آلاف المشجّعين مباراة المنتخب المكسيكي في ساحة "سوكالو" وسط العاصمة، وسط أجواء احتفالية "هستيرية" عقب إحراز هدف التقدّم في شباك الحارس الألماني مانويل نوير.

وجاء الهدف المكسيكي في الدقيقة الـ35، عن طريق هيرفينغ لوزانو، الذي تهيّأت له الكرة داخل منطقة الجزاء، حيث راوغ أحد مدافعي "ناسينال مانشافت"، قبل أن يسدّدها مباشرة في الشباك.

اقرأ أيضاً :

مفاجأة مدوية.. المكسيك تعطل "ماكينات" ألمانيا

ومنح هذا الهدف فوزاً تاريخياً للمكسيك على حساب "الماكينات" الألمانية، خلال مواجهاتهما الرسمية، علاوة على سقوط الألمان للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتهم المونديالية أمام أحد منتخبات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في كأس العالم.

تجدر الإشارة إلى أن المكسيك اعتلت مؤقتاً صدارة المجموعة المونديالية السادسة، بانتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة السويد وكوريا الجنوبية.

مكة المكرمة