هذا ما قاله نادال بشأن همينته على "رولاند غاروس"

بلغ نادال النهائي رقم 24 له في البطولات الأربع الكبرى

بلغ نادال النهائي رقم 24 له في البطولات الأربع الكبرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-06-2018 الساعة 10:30
باريس - الخليج أونلاين


قال رفائيل نادال، إن هيمنته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "لن تستمرّ لعشر سنوات أخرى"، لكن طريقة اكتساحه لمنافسه خوان مارتن ديل بوترو، ليصل للنهائي للمرة 11 في باريس، توحي بصعوبة انتهاء هذه الهيمنة قريباً.

ويرى نادال، الذي حقّق 414 انتصاراً مقابل 36 هزيمة في الملاعب الرملية، أنه يجب ألا تعتبر هيمنته من الأمور الروتينية، وأنه يحتفل بكل انتصار كما لو كان الأول له.

وقال: "ربما يبدو الأمر سهلاً ومنطقياً، لكن لا أريد أن يُنظر إليه بهذه الطريقة، هذا ليس روتيناً ولا أريد من أحد أن يعتقد ذلك، إنه يوم يجب أن أحتفل به".

اقرأ أيضاً :

إصابة سيرينا وليامز تؤهل شارابوفا لربع نهائي "رولان غاروس"

وأضاع نادال مجموعة واحدة فقط في طريقه لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولاند غاروس"، بينما لم يخسر أي مجموعة عند إحراز لقب 2017.

وعن الوصفة التي سيلجأ لها أمام النمساوي دومنيك ثيم، الوحيد الذي هزمه بالملاعب الرملية هذا العام قال: "أتفهّم أن الجميع هنا يريدون كتابة أشياء مثيرة ويمكنني قول الكثير من الأشياء، لكن الإجابة الأسهل هي الصائبة وهي اللعب بشكل جيد".

وبفوزه بثلاث مجموعات دون ردٍّ، أمس الجمعة، بلغ نادال النهائي رقم 24 له في البطولات الأربع الكبرى، ليعادل رقم السويسري روجر فيدرر، بالوصول لأكبر عدد من المباريات النهائية في بطولة واحدة ضمن الأربع الكبرى، لكن فيدرر ما زال صاحب الكلمة في بطولة ويمبلدون.

وعجز اللاعب الإسباني عن بلوغ النهائي في فرنسا 3 مرات فقط، منها مرة انسحب خلالها للإصابة، وذلك منذ فرض نفسه عملاقاً في الملاعب الرملية في 2005.

وفي حال تفوّق عليه النمساوي دومينيك ثيم في نهائي غدٍ الأحد، سينضم إلى نوفاك ديوكوفيتش وروبن سودرلينج، حيث نجح الاثنان دون غيرهما في هزيمة نادال وانتزاع اللقب المفضّل لديه.

مكة المكرمة