هذه مباريات برشلونة بالليغا التي ستقام في أمريكا

اتحاد الكرة الإسباني يسعى للتوسع عالمياً على غرار "البريميرليغ"
الرابط المختصرhttp://cli.re/GoDX3E

اتفاق تم بين رابطة الليغا وإحدى الشركات لإقامة مباريات في أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-08-2018 الساعة 22:45
مدريد - الخليج أونلاين

كشفت صحيفة إسبانية شهيرة عن مباريات برشلونة المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية هذا الموسم ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، تنفيذاً لاتفاق تم بين رابطة الليغا وإحدى الشركات العالمية.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الاثنين، أن برشلونة سيواجه جاره الصغير جيرونا، في الولايات المتحدة، في الـ21 من يناير المقبل، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من الليغا.

وأضافت أن برشلونة (حامل اللقب) سيخوض مباراة ثانية في أمريكا، وستكون أمام ريال بيتيس، حيث من المقرر إقامتها في الـ17 من مارس المقبل، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من البطولة الإسبانية التي تحظى بشعبية هائلة في مختلف أرجاء العالم.

الصحيفة الكتالونية أكدت وفقاً لمصادرها، أن الفريق الأندلسي لم يتلقَ أي خطاب من رابطة الليغا بشأن تلك المباراة، كما أن الأمر لم تتم مناقشته على حد قولها.

يشار إلى أن رابطة الدوري الإسباني أعلنت، منتصف الشهر الجاري، توصلها لاتفاق مع إحدى الشركات العالمية لإقامة مباراة واحدة على الأقل من الدوري الإسباني في الولايات المتحدة الامريكية، بحيث يكون ريال مدريد أوبرشلونة طرفاً، خلال المواسم الـ15 المقبلة؛ "لرفع مستوى اللعبة في أمريكا، بجانب بعض الأمور التسويقية".

وقالت الرابطة في بيان آنذاك، إنها تخطط لإقامة مباراة عبر المحيط الأطلسي في شراكة جديدة مدتها 15 عاماً مع مجموعة ريليفنت للرياضة والترفيه، للترويج للعبة في الولايات المتحدة وكندا.

ويحاول اتحاد الكرة في إسبانيا التوسع على أمل مواكبة الدوري الإنجليزي الممتاز وشعبيته الجارفة، حيث بدأ فعلياً في إقامة مباريات خارج البلاد؛ حيث كانت البداية مع مباراة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت في مدينة طنجة المغربية، وشهدت تتويج برشلونة باللقب على حساب إشبيلية.

مكة المكرمة