هذه هي المكافآت التي سيحصل عليها المشاركون في مونديال الأندية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GYM4Rq
الفائز سيحصل على خمسة ملايين يورو فقط

الفائز سيحصل على خمسة ملايين يورو فقط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-12-2018 الساعة 22:54

كشفت صحيفة "آس" الإسبانية أن الفريق الذي سيتوج بكأس العالم للأندية في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيحصل على خمسة ملايين يورو فقط، في حين أن الفوز في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا يساوي 2.7 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي سيحصل على 19 مليون يورو، وهو رقم لا يقارن بالمكاسب المادية لكأس العالم للأندية.

وسيحصل الفريق الخاسر في المباراة النهائية في أبوظبي على أربعة ملايين يورو، والفائز بالمركز الثالث سيحصد 2.5 مليون يورو، والمركز الرابع مليوني يورو.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن أرقام الحضور في كأس العالم للأندية بالإمارات هذا العام تثير قلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، حيث إن هناك توقعات بأن تكون أعداد الحضور قليلة، وفقاً لموقع "يوروسبورت".

وحضر أقل من 4000 مشجع في استاد هزاع بن زايد لمشاهدة مباراة كاشيما أنتلرز ضد غوادالاخارا، وفقاً لأرقام الفيفا، بينما كان متوسط الحضور العام الماضي في الإمارات لكأس العالم للأندية 16.571، وهو أقل بكثير من اليابان عام 2016 عندما كان المعدل 29.804.

ويعد سبب قلة الحضور هو السبب الرئيسي في أن رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، قد اقترح تغيير شكل البطولة إلى مسابقة تجري كل أربع سنوات مع 24 فريقاً مشاركاً.

مكة المكرمة