هزائم لأندية تونس ومصر في ذهاب ثمن نهائي بطولتي أفريقيا

النجم الساحلي التونسي

النجم الساحلي التونسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-04-2016 الساعة 08:44
أنقرة - الخليج أونلاين


شهدت مباريات ذهاب الدور الـ16 (ثمن نهائي) ببطولتي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية)، التي أُقيمت، مساء الأحد، هزيمة للأندية المصرية والتونسية.

ففي دوري أبطال أفريقيا، تلقى نادي "النجم الساحلي" التونسي، هزيمة ثقيلة من مضيفه "إنيمبا" النيجيري بثلاثية نظيفة، سجلها، اللاعب موفون أدو، بمفرده في الدقائق 10 (من ركلة جزاء) و57 و80.

وبذلك، يكفي "إنيمبا" التعادل، أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف، في مباراة العودة، لانتزاع بطاقة التأهل لربع نهائي البطولة، بينما سيكون الفريق التونسي، مطالباً بالفوز على ملعبه بأكثر من ثلاثة أهداف للتأهل للدور ذاته.

وفي بطولة الكونفيدرالية، خسر فريق "الترجي" التونسي، أمام مضيفه "عزام يونايتد" التنزاني بهدف مقابل هدفين.

وبادر "الترجي" بالتسجيل عن طريق لاعبه، هيثم الجويني، في الدقيقة 34 من عمر المباراة، لكن الفريق التنزاني ردّ بهدفين عن طريق لاعبيه، فاريد موسى، ورمضان سينجالو، في الدقيقتين 67 و70.

وبذلك، يكفي "الترجي" الفوز بهدف نظيف على ملعبه، في مباراة العودة، للتأهل إلى الدور التالي من البطولة، بينما سيكفي "عزام يونايتد" التعادل، أو الفوز بأي نتيجة.

وفي إطار منافسات الكونفدرالية، خسر فريق "إنبي" المصري أمام مضيفه "مونانا" الغابوني بهدفين دون رد، سجلهما، اللاعبان ريك إمبا، وإيامبا باييه، في الدقيقتين 17 و65، الثاني من ضربة جزاء.

وبهذه الهزيمة، بات "إنبي" مطالباً بالفوز على ملعبه بأكثر من ثلاثة أهداف للتأهل، بينما يكفي "بطل الغابون" التعادل، أو الفوز بأي نتيجة، أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف.

وفي سياق البطولة ذاتها، تعادل "أهلي شندي" السوداني سلبياً مع "ميدياما" الغاني، ليتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب، التي يحتاج فيها الأول إلى التعادل الإيجابي أو الفوز بأي نتيجة، بينما لا بديل أمام الثاني سوى الفوز بأي نتيجة للتأهل.

وستقام مباريات إياب ثمن نهائي البطولتين يومي 19 و20 أبريل/ نيسان الجاري.

ويعتبر فريقا "النجم الساحلي" (حامل اللقب)، و"الصفاقسي" التونسيان أكثر أندية القارة الأفريقية تتويجاً بلقب الكونفيدرالية، بإجمالي 4 ألقاب لكل منهما، بينما يعد "الأهلي" المصري صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري الأبطال، بإجمالي 8 ألقاب.

مكة المكرمة
عاجل

تركيا | 4 أشخاص من فريق الاغتيال السعودي استقبلوا خاشقجي بالقسم "أ" بالقنصلية وجذبه أحدهم من يده