هكذا رد الاتحاد الخليجي على طلب العراق تنظيم "خليجي 24"

جاسم الرميحي مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم

جاسم الرميحي مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-03-2018 الساعة 14:15
بغداد - الخليج أونلاين


أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، أن قطر سوف تستضيف النسخة المقبلة من بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الرابعة والعشرين (خليجي 24)، مشدداً في الوقت ذاته على أن الأمر يعود في النهاية إلى رئيس الاتحاد الخليجي والمكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات الخليجية.

وقال الرميحي، في تصريحات صحفية من البصرة، على هامش بطولة الصداقة الدولية الثلاثية، إنه تم الإقرار بأن النسخة المقبلة من "خليجي 24" ستكون في قطر، وذلك بعدما تنازلت الأخيرة عن حقها في تنظيم "خليجي 23" للكويت، أواخر ديسمبر الماضي، بعد قرار "الفيفا" رفع الإيقاف عن الاتحاد الكويتي للعبة.

لكن الأمين العام للاتحاد الخليجي استدرك قائلاً: "في النهاية، الأمر يعود لرئيس الاتحاد الخليجي وللمكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم".

وكان رئيس الاتحادين الخليجي والقطري لكرة القدم، حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، قد أشار على هامش زيارته العاصمة العراقية (بغداد)، منتصف فبراير الماضي، إلى أنه يأمل أن تستضيف الملاعب العراقية "خليجي 24"، مؤكّداً أنه لن يبخل بصوته على العراق خلال اجتماع الاتحادات الخليجية لتحديد البلد المضيف للنسخة المقبلة.

اقرأ أيضاً:

بمساهمة قطرية.. الحياة الكروية تعود من جديد إلى "بلاد الرافدين"

بدوره، عبّر الرميحي عن سعادته برفع الحظر عن الملاعب العراقية، منوهاً في الوقت نفسه إلى أن "الاتحاد الخليجي يسعد كثيراً بأن تكون كل الملاعب الخليجية جاهزة لاستضافة البطولات والأحداث الكبرى".

وأشار إلى أنهم بمجرد أن تلقوا الدعوة من الاتحاد العراقي لحضور البطولة، قاموا بتلبيتها فوراً؛ حتى يشاطروا الأشقاء العراقيين فرحتهم برفع الحظر، مبدياً ثقته بقدرة العراق وإمكاناته بتنظيم بطولة متميزة.

وفي 16 مارس 2018، أعلن "الفيفا" رفع الحظر الكروي نهائياً عن 3 محافظات عراقية؛ هي: البصرة، وأربيل، وكربلاء، ليسدل الستار على معاناة العراقيين التي استمرت ثلاثة عقود كاملة، حُرموا من خلالها استضافة أي مباريات رسمية على أراضيهم.

وتنطلق بطولة الصداقة الدولية الودية، الأربعاء، في مدينة البصرة، وتستمر حتى الـ27 من الشهر الجاري، بمشاركة قطر والعراق وسوريا.

مكة المكرمة