هكذا ساندت المشجعة الكورية قطر وتحدت الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRVxMw

قطر كرّمت المشجعة الكورية التي تحدت السلطات الإماراتية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 16:56

واصلت المشجعة الكورية الجنوبية ماري لي تحديها السلطات الإماراتية بتشجيعها منتخب قطر، الذي يفتقد لجماهيره وأنصاره في بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم؛ بسبب القيود الصارمة المفروضة على القطريين منذ بداية الأزمة الخليجية في 5 يونيو 2017.

وتغلّبت موظفة الاتصالات الكورية الجنوبية (45 عاماً) على ندرة وجود الأعلام القطرية في الإمارات بارتدائها فستاناً حريرياً بألوان "الأدعم"، في تحدٍ مباشر للسلطات الإماراتية، التي تحظر حتى مجرد التعاطف مع القطريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد تصل عقوبة ذلك إلى 15 عاماً خلف القضبان.

المشجعة الكورية ماري لي

وعانت ماري لي كثيراً قبل الحصول على مقعد لها في مدرجات استاد مدينة زايد الرياضية لمتابعة مباراة قطر والسعودية، التي جرت مساء الخميس الماضي، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة، وانتهت بفوز مستحق لـ"العنابي" بثنائية بيضاء، مؤكداً جدارته باعتلاء صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، مع الحفاظ على نظافة شباكه أيضاً.

وتعهدت الكورية بتشجيع "العنابي" حتى نهاية مشواره في البطولة القارية، مثلما هو الحال مع مجموعة من المشجعين العُمانيين الذين ساندوا منتخب قطر.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد كرّم المشجعة الآسيوية بعد مساندتها العنابي أمام نظيره اللبناني، في أول لقاءات الطرفين بالنسخة الآسيوية الحالية.

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت القطري سعود المهندي من دخول أراضيها قبل يومين من افتتاح بطولة كأس آسيا، رغم منصبه الرفيع كنائب للرئيس بالاتحاد الآسيوي، علاوة على كونه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة القارية، قبل أن تذعن سلطات أبوظبي وتسمح له بدخول البلاد، كما منعت وفد الإعلام القطري من تغطية البطولة رغم حصولهم على التأشيرات.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر ضرب، الثلاثاء المقبل، موعداً مع نظيره العراقي في الدور ثمن النهائي، في موقعة عربية منتظرة بين رفاق القائد حسن الهيدوس و"أسود الرافدين".

مكة المكرمة