هل أثر رحيل رونالدو على القيمة السوقية لريال مدريد؟

موقع متخصص في التحليلات المالية نشر تقريراً بهذا الصدد
الرابط المختصرhttp://cli.re/gzKa42

رونالدو رحل عن ريال مدريد بعد 9 مواسم كاملة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 11:12
مدريد - الخليج أونلاين

توقعت جميع الشركات المختصة في التحليلات المالية للأندية الأوروبية الكبرى، انخفاض القيمة السوقية لريال مدريد الإسباني، بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

لكن موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في التحليلات المالية، أثبت عدم صحة تلك التوقعات، بعدما أكد أن قيمة ريال مدريد السوقية ازدادت رغم رحيل لاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وارتفعت القيمة السوقية للنادي الملكي من 952.5 مليون يورو إلى 957.3 مليون يورو، بعد التحديث الأخير الذي أجراه موقع "ترانسفير ماركت" في 30 يونيو الماضي، إذ ازدادت قيمة "الملكي" السوقية بمقدار 4.8 ملايين يورو، بعد مغادرة رونالدو.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تقرير الموقع الشهير، الذي اعتبر أن السبب الحقيقي وراء ظاهرة زيادة قيمة ريال مدريد السوقية يكمن باحتفاظه بالعديد من النجوم الذين أثبتوا أنفسهم في المراحل الأخيرة بالموسم المنصرم، مثل المدافعين: فاران الذي فاز ببطولة كأس العالم 2018، والإسباني ناتشو، بالإضافة إلى المهاجم الويلزي غاريث بيل.

وارتفعت القيمة السوقية للمدافع الفرنسي رافائيل فاران، بعد فوزه بلقب مونديال روسيا 2018، إلى 80 مليون يورو بدلاً من 70 مليون يورو، قبل انطلاق النهائيات العالمية، في حين أصبحت قيمة المدافع الإسباني ناتشو 35 مليون يورو بدلاً من 30 مليون يورو.

أما "النفاثة الويلزية" غاريث بيل، فارتفعت قيمته السوقية من 80 مليون يورو إلى 90 مليوناً، لأنه ساهم بشدة في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة توالياً، بعد تسجيله ثنائية في شباك ليفربول الإنجليزي، في نهائي البطولة القارية التي أقيمت بالعاصمة الأوكرانية كييف، أواخر مايو المنصرم.

مكة المكرمة