هل حوّل ريال مدريد دوري أبطال أوروبا إلى "كرة سلة"؟

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالكأس القارية الثالثة توالياً

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بالكأس القارية الثالثة توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 29-05-2018 الساعة 22:41
مدريد - الخليج أونلاين


يؤمن نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني ومنتخب كرواتيا لكرة القدم، لوكا مودريتش، أن فريقه "الملكي" بسط سيطرته وهيمنته على بطولة دوري أبطال أوروبا بنفس الطريقة التي سيطر بها فريقا شيكاغو بولز ولوس أنجلس ليكرز على دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA".

وقال مودريتش، في مقابلة نشرتها الثلاثاء صحيفة "داي فيلت" الألمانية: "في الأسبوع الذي سبق النهائي القاري شاهدنا أفلاماً عن فرق لكرة السلة مثل شيكاغو بولز وليكرز وبوسطن سيلتيكس وكيف فازوا لثلاث أو أربع مرات متتالية بـ(إن بي إيه)".

وتُوّج فريق العاصمة الإسبانية، السبت الماضي، بلقبه الثالث توالياً في دوري أبطال أوروبا والـ13 في تاريخه؛ بعدما تغلّب على ليفربول الإنجليزي (3-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ولم يتمكن أي نادٍ أوروبي من القيام بإنجاز ريال مدريد منذ تحقيق بايرن ميونيخ ذلك، في سبعينيات القرن الماضي، وذلك تحت إمرة لاعبه السابق فرانز بيكنباور، ولكن بالمسمى القديم للبطولة القارية العريقة.

اقرأ أيضاً :

ريال مدريد بطلاً لـ "ذات الأذنين" للمرة الـ13 في تاريخه

وأضاف مودريتش، الذي عزز صفوف ريال مدريد صيف عام 2012 قادماً من توتنهام هوتسبير الإنجليزي، قائلاً: "إنه أمر مذهل وتاريخي، لا أعرف إذا كان بإمكان أحد تكراره في المستقبل".

وأسهب مودريتش بالثناء على زميله الألماني في ريال مدريد، توني كروس، واصفاً إياه بـ "أحد أفضل اللاعبين في العالم"، قبل أن يستكمل موضحاً: "أستمتع بكل مباراة أقضيها بجانبه، شخصيته تشبه شخصيتي كثيراً، ولذلك أعتقد أنه لهذا السبب تجمعنا مشاعر طيبة".

مكة المكرمة
عاجل

الإذاعة الإسرائيلية: وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: لقد قررت الاستقالة من منصبي وسأدعو لانتخابات عامة