هل دبت "الغيرة" بين نجمَي ليفربول "المسلمَين"؟

مباراة "الريدز" وتوتنهام أظهرت شقاقاً بين محمد صلاح وساديو ماني
الرابط المختصرhttp://cli.re/LjjX7L

الخلاف بين النجمين بدأ قبل شهرين خلال المباريات الودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 17-09-2018 الساعة 16:17
لندن - الخليج أونلاين

بدأت تلوح في الأفق بوادر أزمة في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، الذي يقدم مستويات لافتة منذ بداية الموسم الجديد؛ إذ يدور الحديث حول "خلاف" يتصاعد شيئاً فشيئاً بين النجمين المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني.

بداية الخلاف كانت قبل شهرين حين "تصارع" اللاعبان "المسلمَان" على تسديد ركلة جزاء في مباراة ودية أمام مانشستر يونايتد ضمن كأس الأبطال الدولية التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ بداية هذا الموسم، تطور الخلاف بين "صلاح" و"ماني" وبدأ يأخذ منحى تصاعدياً حتى جاءت مباراة "الريدز" وتوتنهام هوتسبير في قمة لقاءات الجولة الخامسة من "البريميرليغ"؛ حين رفض قائد السنغال تمرير الكرة للنجم المصري في أكثر من مناسبة، رغم وجود الأخير في مواقع "ممتازة" تسمح له بالتسجيل وهز شباك المنافسين.

وبالتفصيل؛ تحدثت وسائل إعلام بريطانية حول اللقطة التي أضحت "حديث الساعة"؛ وذلك بعدما فضّل ماني التمرير لزميله الغيني نابي كيتا الذي كان مراقباً على أن يمرر الكرة لنجم "الفراعنة"، الذي كان خالياً من المراقبة وكان قادراً على الانفراد بحارس "السبيرز" والتسجيل في حال وصلته.

صلاح رفض تقبل الوضع في المباراة التي انتهت بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف؛ حيث رد الصاع صاعين بعدما ارتأى التسديد على التمرير لماني الذي كان في موقع يسمح له بالتسجيل والتهديف في لقطة ثانية.

تكرار اللقطات "المثيرة للجدل" بين النجمين العالميين دفع جماهير ليفربول لطرح تساؤلات مفادها: "هل حصل عراك بين اللاعبين بعيداً عن عدسات التلفزة؟"، في حين ذهب البعض إلى أبعد من هذا والتساؤل عن وجود غيرة بينهما.

وفي ظل حالة الاحتقان السائدة، حاولت إدارة ليفربول تلطيف الأجواء بنشر فيديو طريف عبر حساب النادي على "تويتر" يُظهر اللاعبين معاً؛ في مسعى من النادي الإنجليزي لإظهار أن العلاقة جيدة وعلى ما يرام.

وخطف صلاح الأنظار في موسمه الأول مع ليفربول؛ إذ توّج هدّافاً للبطولة الإنجليزية برصيد 32 هدفاً، كما حصد جائزة "أفضل لاعب في البريميرليغ" من قبل رابطة اللاعبين المحترفين والنقاد الرياضيين والشركة الراعية.

في المقابل، يقدم ماني منذ بداية الموسم مستوى استثنائياً حيث يحتل المرتبة الثانية في قائمة هدّافي الدوري الإنجليزي برصيد 4 أهداف، بفارق هدف خلف البلجيكي إيدين هازارد.

تجدر الإشارة إلى أن ليفربول يتصدر برفقة تشيلسي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بالعلامة الكاملة (15 نقطة من 5 انتصارات متتالية)، لكن على المدرب الألماني يورغن كلوب تصحيح المسار وإعادة التلاحم لخطه الهجومي الفتاك قبل استضافة باريس سان جيرمان الفرنسي في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة ضمن دوري أبطال أوروبا.

مكة المكرمة