هل كان "صلاح" أحد أسباب رحيل زيدان عن ريال مدريد؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvA2yq

زيدان قدّم استقالته من تدريب "الملكي" أواخر مايو المنصرم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 11-10-2018 الساعة 16:43
مدريد - الخليج أونلاين

لا تزال قضيّة استقالة الفرنسي زين الدين زيدان من تدريب نادي ريال مدريد الإسباني حاضرة حتى الآن، على الرغم من مرور أكثر من 4 أشهر على الواقعة التي شكّلت مفاجأة مدوّية لأنصار الفريق الملكي.

وبحسب صحيفة "الباييس" الإسبانية، كان النجم المصري محمد صلاح أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت "زيزو" لتقديم استقالته من منصبه، بعد أيام قليلة من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة توالياً.

وأوضحت أن المدرّب الفرنسي كان قد اتّفق مع رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، على بيع الويلزي غاريث بيل، وتعويضه بأحد ثلاثة لاعبين من بينهم "الملك المصري".

وأشارت إلى أن بيريز غيّر رأيه فيما يتعلّق ببيع النجم الويلزي بعد تألّقه بشدّة في نهائي دوري الأبطال الذي أُقيم بالعاصمة الأوكرانية كييف، كاشفة أن رئيس ريال مدريد كان يرى من وجهة نظره أنه ليس هناك ضرورة لبيعه والتعاقد مع لاعب آخر بمبلغ أكبر.

وبسبب تألّقه في موسمه الأول مع ليفربول الإنجليزي، قدّرت مواقع مختصّة بسوق الانتقالات القيمة السوقية لصلاح بمبلغ يتراوح ما بين 150 و200 مليون يورو.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن بيريز أخلف بوعده مع المدرّب الفرنسي الذي شعر بالاستياء لأن طلباته غير مجابة، ما عزّز من قناعته بضرورة تقديم استقالته والخلود للراحة لمدة عام قبل العودة من جديد إلى عالم التدريب.

وكان المدرّب الفرنسي الشاب قد أعلن استقالته، أواخر مايو المنصرم، مرجعاً قراره المفاجئ إلى أن "الفريق يحتاج إلى تغيير حتى يستمرّ في النجاح".

وحقّق "زيزو" إنجازاً تاريخياً غير مسبوق؛ بقيادته الفريق الملكي للتتويج بأبطال أوروبا 3 مرات متتالية، إضافة إلى التتويج بالدوري الإسباني (الليغا)، وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة لكل منهما، علاوة على لقبين بكأس العالم للأندية، ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي.

مكة المكرمة