هل يتولى تشافي تدريب "زعيم" الكرة القطرية؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LyR7dE

هل يخلف تشافي البرتغالي فيريرا في مقاعد بدلاء السد؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 14-01-2019 الساعة 21:43

بات نجم الكرة الإسبانية تشافي هيرنانديز قاب قوسين أو أدنى من تدريب ناديه السد القطري، بداية من الصيف المقبل، وذلك خلفاً للبرتغالي المخضرم جوزفالدو فيريرا.

وأعلن المدرب البرتغالي لـ"زعيم" الكرة القطرية اعتزاله عالم التدريب نهاية هذا الموسم؛ ما فتح الباب واسعاً أمام إمكانية إسناد المهمة الفنية لنجم برشلونة السابق، خاصة أن الأخير يعد موسمه الحالي هو الأخير كلاعب فوق "المستطيل الأخضر".

ويتصدر السد جدول ترتيب الدوري القطري برصيد 38 نقطة، متقدماً بنقطتين على الدحيل، حامل لقب النسختين الأخيرتين من "دوري نجوم QNB"، وذلك بعد انقضاء 15 جولة على البداية.

ويضم السد كوكبة من اللاعبين البارزين، على غرار الإسباني كوكي قائد أتلتيكو مدريد سابقاً، إضافة إلى الهدّاف الجزائري بغداد بونجاح، علاوة على الثلاثي القطري: حسن الهيدوس وعبد الكريم حسن وأكرم عفيف.

وكان تشافي قد قال في تصريحات خاصة لـ "الخليج أونلاين"، إنه سيعتزل نهاية هذا الموسم بنسبة 100%، مشيراً إلى أنه سيتجه إلى عالم التدريب بداية من الموسم المقبل.

وشدد على أن أفضل طريقة لاستمرار مستقبله في عالم كرة القدم هي أن يكون مدرباً، لذلك يعمل حالياً على ترتيب جميع أموره وتنظيمها لكي يكون مديراً فنياً.

وأعرب عن أمله في تدريب منتخب قطر في مونديال 2022، لكنه شدد في الوقت ذاته على أنه سيبدأ مشواره التدريبي خطوة بخطوة، فاتحاً الباب على مصراعيه لتدريب ناديه الحالي السد.

ويعدّ تشافي، البالغ من العُمر 38 عاماً، أحد أبرز نجوم كرة القدم العالمية، وحقَّق مع برشلونة مختلف الألقاب المحلية والقارية والعالمية، كما تُوّج مع منتخب إسبانيا بكأس الأمم الأوروبية في نسختي 2008 و2012، إضافة إلى مونديال 2010 الذي أُقيم بجنوب أفريقيا.

ومنذ رحيله عن ناديه الأم برشلونة، صيف عام 2015، التحق بالسد زعيم الكرة القطرية وتُوّج معه بثلاثة ألقاب؛ هي: كأس أمير قطر، وكأس قطر، وكأس السوبر القطري.

وكان تشافي، الذي بات أول سفير عالمي لمونديال قطر، قد أعلن أيضاً أنه يحلم بتدريب برشلونة في يوم من الأيام، حيث يُنظر إليه من قِبل عشاق العملاق الكتالوني على أنه "نسخة من المدرّب بيب غوارديولا، الذي حقّق ألقاباً محلية وقارية بالجملة خلال تدريبه بين عامي 2008 و2012".

مكة المكرمة