هل يخرج هذا الثلاثي من سباق الفوز بـ "الكرة الذهبية"؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GyZPwq

الكرة الذهبية تمنحها سنوياً مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب بالعالم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 12-11-2018 الساعة 16:37
باريس - الخليج أونلاين

كشفت تسريبات صحفية فرنسية أن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بجائزة "الكرة الذهبية"، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الرياضية الفرنسية المتخصصة لأفضل لاعب في العالم سنوياً، ستخلو من الثلاثي المتألق، وهنا يدور الحديث حول البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح.

وبحسب مصادر فرنسية مطلعة فإن القائمة النهائية ستضم الكرواتي لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الإسباني، إلى جانب زميله في الفريق الملكي، الفرنسي رافائيل فاران، فضلاً عن مواطنه كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب في المونديال.

ووفقاً لذات المصادر، فإن الدولي الكرواتي لوكا مودريتش يتقدم في سباق الأكثر نيلاً للأصوات، بعد إسدال الستار على تصويت الصحفيين المعتمدين لدى المجلة الفرنسية الرياضية الشهيرة، وفرز حوالي نصف الأصوات.

وفي حال فوز نجم منتخب كرواتيا بالجائزة الفردية الرفيعة، فإنه سيخلف "الدون" البرتغالي، الذي حصدها في العامين الماضيين، لتألقه اللافت مع ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

وكان نجم خط وسط ريال مدريد قد تُوّج هذا العام بجائزة "أفضل لاعب في أوروبا" المقدمة من الاتحاد القاري للعبة، إضافة إلى جائزة "الأفضل" التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حساب كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

كما وقع الاختيار على مودريتش كأفضل لاعب في مونديال روسيا، الذي أقيم صيف هذا العام، وعرف وصول منتخب بلاده إلى المباراة النهائية، قبل خسارة اللقب العالمي أمام فرنسا بنتيجة (2-4).

يُذكر أن المجلة الفرنسية أعلنت مؤخراً قائمة المرشّحين الأولية للكرة الذهبية، التي ضمّت 30 لاعباً، حيث سيتم الإعلان عن الفائز بها في الثالث من ديسمبر المقبل، في حفل يُعقد بالعاصمة الفرنسية باريس.

تجدر الإشارة إلى أن التصويت على "الكرة الذهبية"، التي هيمن عليها ميسي ورونالدو مناصفة في آخر 10 سنوات، يقتصر على 176 صحفياً من جميع أنحاء العالم، بحيث يكون من حقّ كل صحفي اختيار 5 لاعبين، يحصل المرشّح الأول على 6 نقاط، و5 للثاني، و4 للثالث، و3 للرابع، ونقطة وحيدة للمرشّح الأخير.

مكة المكرمة