هل يغيب "صلاح" عن "الفراعنة" في مونديال روسيا؟

الإصابة نجمت إثر تدخل عنيف من قائد "الملكي" راموس

الإصابة نجمت إثر تدخل عنيف من قائد "الملكي" راموس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 27-05-2018 الساعة 00:12
القاهرة - الخليج أونلاين


أشعلت إصابة النجم المصري، محمد صلاح، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بين ناديه ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، مساء السبت، في العاصمة الأوكرانية كييف، جدلاً واسعاً حول إمكانية لحاق "الفرعون الصغير" بمنتخب بلاده، الذي سيشارك في نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا، الشهر المقبل.

البداية مع طبيب منتخب مصر لكرة القدم، محمد أبو العلا، الذي أكد أنه ينتظر التقرير الطبي عن إصابة محمد صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل انضمامه لبعثة "الفراعنة".

وسقط نجم الكرة المصرية، الذي أحرز 44 هدفاً بجميع المسابقات لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب هذا الموسم، على أرضية الميدان، بعد التحام قوي مع قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، وتلقى العلاج وعاد بعد ذلك بلحظات، لكنه استلقى على الأرض مرة أخرى، قبل أن يُغادر أرضية الميدان باكياً، بعد 31 دقيقة من اللعب، ليحل مكانه زميله في ليفربول آدم لالانا.

وأضاف أبو العلا، في تصريحات صحفية، أن التقرير الطبي لحالة "صلاح" سيساعد على وضع البرنامج العلاجي المناسب، متمنياً ألا تُؤثر إصابته على مشاركته في "العرس الكروي الكبير"، قبل أن تخرج التصريحات توالياً تشير بأن النجم المصري سيتعافى في الوقت المناسب، وسيتمكن من خوض كأس العالم.

اقرأ أيضاً :

شاهد: دموع "صلاح" تخطف الأنظار في ليلة الأبطال

في ذات السياق، ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن "صلاح" قد يغيب عن المشاركة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا؛ بسبب اشتباه بإصابته بخلع في كتفه الأيمن.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إن هناك اشتباهاً في إصابة "صلاح" بخلع في الكتف، مشيرة إلى أنه "في حال تأكد إصابة اللاعب فإنه سيغيب بشكل مؤكد عن المشاركة مع منتخب مصر في نهائيات كأس العالم 2018".

وبعد ليلة دراماتيكية، قال "صلاح"، الأحد، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر": "كانت ليلة صعبة للغاية، لكني مقاتل، على الرغم من الصعاب"، قبل أن يستكمل موضحاً: "أنا واثق بأني سأكون في روسيا؛ لأجعلكم فخورين، حبكم ودعمكم سيمنحاني القوة التي أحتاجها".

أما رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، هاني أبو ريدة فقد أشار إلى ارتياح بعثة المنتخب للنتيجة التي انتهت إليها فحوصات محمد صلاح، كما وجه الجهازين الإداري والطبي بمواصلة التنسيق مع ليفربول للاتفاق على البرنامج العلاجي لـ "صلاح" وبذل كل المحاولات الممكنة للحاقه بالمباراة الأولى في كأس العالم.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى إيطاليا لإقامة معسكر هناك، استعداداً لمواجهة كولومبيا، الجمعة المقبل، قبل التوجه، الثلاثاء المقبل، إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها في ختام المعسكر الأخير لـ "الفراعنة"، قبل المشاركة في كأس العالم.

وأسفرت القرعة المونديالية، عن وقوع المنتخب المصري، الذي يشارك في النهائيات العالمية، للمرة الأولى منذ نسخة 1990 التي أقيمت في إيطاليا، في المجموعة الأولى، إلى جانب روسيا (البلد المستضيف)، والسعودية، والأوروغواي.

مكة المكرمة