هي الأولى من نوعها.. بطولة كروية لطالبات الجامعات في قطر

لاعبات قطريات (أرشيفية)

لاعبات قطريات (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 15-03-2017 الساعة 12:44
الدوحة - الخليج أونلاين


ترعى اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية منافسات بطولة الكرة النسائية للجامعات، التي انطلقت في الدوحة، الأحد الماضي، وتستمر حتى الـ 26 من شهر مارس/آذار الجاري.

ويُشارك في كأس الجامعات لكرة القدم للسيدات 8 فرق؛ يتألف كل فريق من 5 لاعبات، وتستضيفها جامعة حمد بن خليفة.

وتُعد هذه البطولة هي الأولى من نوعها لطالبات الجامعات التي تشهدها قطر، وتسعى "الأخيرة" إلى جعل هذه الرياضة متاحة لمشاركة الجميع.

وعلى صعيد البطولة، فقد تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين؛ تتألف كل مجموعة من 4 فرق، تضم المجموعة الأولى؛ فرق: جامعة حمد بن خليفة، وكلية شمال الأطلنطي، وجامعة كومنولث فرجينيا، وكلية الطيران القطرية، أما المجموعة الثانية فتضم فرق: جامعة قطر، وجامعة جورج تاون، وجامعة كارنيجي ميلون (قطر)، وجامعة نورثويسترن في قطر.

اقرأ أيضاً :

تنمية قطرية شاملة لـ "نسخة مذهلة" من كأس العالم

بدورها قالت مسؤولة التواصل المجتمعي للتعليم والرياضة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أنفال الكندري، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية، إنها تعتبر مشاركة اللجنة العليا للمشاريع والإرث دليلاً واضحاً على رسالة اللجنة الرامية إلى الترويج لأهمية إدماج أبناء المجتمع من الجنسين في الأنشطة الرياضية، في البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة ستساعد أيضاً على رعاية المواهب الكروية النسائية في قطر، وستعمل على تشجيع المتفرجات القطريات على حب كرة القدم.

وتمثل البطولة مرحلة هامة في إطار التزام اللجنة المنظمة لمونديال 2022 بترسيخ قيم الإدماج والتنوع في مجال كرة القدم في جميع أنحاء المنطقة، وستروج البطولة لنمط حياة صحي بين السيدات القطريات، خاصة بين طالبات الجامعات في قطر.

مكة المكرمة