واصل إثارة الجدل.. مارادونا يستلم منصباً إدارياً بسيارة "مصفحة"

على هامش استلامه رئاسة أحد الأندية البيلاروسية
الرابط المختصرhttp://cli.re/GaD2yD

مارادونا سيتولى منصبه الجديد لثلاثة أعوام

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-07-2018 الساعة 19:52
مينسك - الخليج أونلاين

بعدما أثار جدلاً واسعاً في مونديال روسيا، عاد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا لخطف الأنظار مجدداً، وذلك على هامش توليه رئاسة مجلس إدارة أحد الأندية البيلاروسية، في خطوة وصفت بـ"الغريبة"، خاصة أنه اتجه إلى عالم التدريب بعد اعتزاله اللعب نهائياً.

وفي التفاصيل؛ ذهب مارادونا الثلاثاء إلى منصبه الجديد كرئيس لمجلس إدارة نادي "دينامو بريست" البيلاروسي بواسطة "سيارة مصفحة"، حيث نشرت صور وفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي تظهره وهو يقف ويلوح للجماهير في طريقه لملعب الفريق الذي تأسس عام 1960.

وفي منتصف مايو المنصرم، أعلن النادي البيلاروسي أن مارادونا سيشرف على "تطوير استراتيجية" الفريق وأكاديمية الناشئين بالنادي، عندما يلتحق به بعد نهاية كأس العالم في روسيا، بعقد يمتد لثلاثة أعوام.

وجاء التحول في مسيرة مارادونا (57 عاماً) بعد أشهر من رحيله عن تدريب الفجيرة الإماراتي، الذي فشل في قيادته إلى دوري الأضواء الإماراتي، لتتم إقالته ثم إعادته مجدداً، قبل أن يفترق الطرفان بعد فشلهما في التوصل إلى اتفاق لتجديد العقد بينهما.

وكان مارادونا قد أثار جدلاً واسعاً خلال مونديال 2018؛ إذ شوهد وهو يدخن في أحد ملاعب كأس العالم رغم قوانين الفيفا التي تحظر ذلك جملة وتفصيلاً، كما قام بحركة "غير أخلاقية" بعد خسارة منتخب بلاده إحدى المباريات في "العرس الكروي الكبير".

يشار إلى أن مارادونا تولى مناصب تدريبية عدة لا سيما مع راسينغ كلوب (1995) ومنتخب الأرجنتين (2008 - 2010)، علاوة على قيادته الثنائي الإماراتي الوصل والفجيرة، حيث سجّل "فشلاً تدريبياً ذريعاً مع الأندية ومنتخب بلاده على حد سواء".

مكة المكرمة