وزير الرياضة البرازيلي يعد "بنجاح مطلق" لألعاب الأولمبياد

ملعب فيوتشر أرينا الذي سيتستضيف مباريات كرة اليد في الأولمبياد

ملعب فيوتشر أرينا الذي سيتستضيف مباريات كرة اليد في الأولمبياد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-05-2016 الساعة 15:17
برازيليا - الخليج أونلاين


وعد وزير الرياضة البرازيلي الجديد، ليوناردو بيتشياني، الذي عينه الرئيس بالوكالة، ميشال تامر، الخميس، بـ"نجاح مطلق" لأولمبياد 2016 الذي تستضيفه ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 أغسطس/آب.

ونقلت الصحافة المحلية تصريحات للوزير قال فيها إن الأعمال الخاصة بمواقع "الألعاب الأولمبية تتقدم بشكل جيد، وتحترم الاستحقاق المقرر. لدي القناعة المطلقة بأننا لن نواجه أي مشكلة".

وأضاف الوزير الشاب (36 عاماً): "الألعاب الأولمبية في البرازيل ستشهد نجاحاً مطلقاً، وستجعل بالتأكيد صورة البلد كبيرة داخل المجتمع الدولي، فضلاً عن أنها ستترك إرثاً مهماً للسكان".

وتابع: "ستكون لدينا من خلال الألعاب الفرصة الوحيدة لإظهار البرازيل بصورتها الحقيقية أمام العالم أجمع".

وتأتي تصريحات بيتشياني غداة إقالة الرئيسة ديلما روسيف، وإيقافها 6 أشهر من قبل مجلس الشيوخ، في انتظار صدور الحكم النهائي للأخير الذي يفترض أن يصوت بغالبية الثلثين (54 صوتاً من أصل 81)، وتسلم نائبها اللبناني الأصل مقاليد الحكم بالوكالة.

وبيتشياني الذي انتخب نائباً في المجلس التشريعي عن حزب الرئيس تامر في سن مبكرة، عندما كان في الثانية والعشرين، هو ثالث وزير رياضة في 2016 بعد جورج هيلتون وريكاردو ليسر، والخامس بعد حصول ريو دي جانيرو في 2009 على شرف تنظيم الألعاب الأولمبية.

مكة المكرمة