وزير الرياضة الروسي يؤكد جاهزية ملاعب كأس العالم

ملعب "لوجنيكي" الذي يحتضن افتتاح وختام مونديال روسيا

ملعب "لوجنيكي" الذي يحتضن افتتاح وختام مونديال روسيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-05-2018 الساعة 20:23
موسكو - الخليج أونلاين


أكد وزير الرياضة الروسي، بافل كولوبكوف، أن جميع ملاعب نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، التي تحتضنها بلاده، "جاهزة على أعلى مستوى لاستضافة الجماهير والمنتخبات من كافة أرجاء العالم".

وقال كولوبكوف، في تصريح صحفي، إن بلاده أوفت بجميع التزاماتها أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالنسبة للتحضير لكأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل.

وأوضح الوزير الروسي أن الملاعب التي ستلعب عليها مباريات نهائيات كأس العالم في جميع المدن المستضيفة باتت جاهزة، وعلى مستوى عالٍ لاستقبال الجماهير من كل أرجاء العالم.

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على سجل المشاركات العربية بكأس العالم

وتستضيف روسيا للمرة الأولى في تاريخها نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً، من بينها أربعة منتخبات عربية، وذلك على 12 ملعباً في 11 مدينة؛ هي: موسكو، بطرسبورغ، كالينينغراد، فولغوغراد، كازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورغ، نيجني نوفغورود، إضافة إلى مدينة روستوف على نهر الدون.

وأوقعت القرعة المونديالية، التي سُحبت مطلع ديسمبر المنصرم بقصر الكرملين، منتخبي مصر والسعودية في المجموعة الأولى، بجانب روسيا (البلد المنظّم) والأوروغواي.

ولم ترأف القرعة بالمغرب وتونس على الإطلاق؛ إذ أوقعت "أسود الأطلس" في المجموعة الثانية برفقة منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران، في حين جاء "نسور قرطاج" في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

مكة المكرمة