وزير عراقي يرد بقوة على تنكّر السعودية لوعدها الرياضي

الرياض وعدت قبل أشهر ببناء استاد كبير بالعاصمة العراقية
الرابط المختصرhttp://cli.re/gmA9kK

وزير الشباب والرياضة العراقي عبطان على يمين تركي آل الشيخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 18-09-2018 الساعة 22:00
بغداد - الخليج أونلاين

استهجن وزير الشباب والرياضة العراقي عبد المحسن عبطان تنكر السعودية لوعدها السابق ببناء ملعب ضخم في العاصمة بغداد، مؤكداً أن بلاده لا تستجدي "الهدية" من أي بلد كان.

وقال عبطان في تصريحات متلفزة: إن "العراق لا يسأل عن الهدية التي وعدت بها السعودية سابقاً"، مشيراً إلى أن بلاده قدمت المواقع المقترحة من قبلهم لتدشين الملعب الموعود بهدف إزالة أي عقبات.

وشدد على أن "الإنسان الكريم العزيز لا يُطالب بهدية"، متعهداً في الوقت ذاته في حال بقي على رأس منصبه أن يفتتح ملعب "التاجيات"( استاد بغداد الدولي)، والذي سيتسع لـ65 ألف متفرج العام المقبل، على حد قوله.

وكان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أبلغ رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في اتصال هاتفي جرى بينهما في الخامس من مارس المنصرم، إهداء العراق ملعباً لكرة القدم يتسع لمئة ألف متفرج؛ وذلك "تأكيداً لروح الأخوة بين البلدين، ودعم المملكة لجهود إعمار العراق ووحدته".

في الجهة المقابلة، أكد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن الملعب المهدى من السعودية سيكون في بغداد، موضحاً أن "الملعب سيكون أشبه بمدينة رياضية متكاملة".

تجدر الإشارة إلى أن الاتصال الهاتفي بين الزعيمين جاء عقب مباراة ودية جرت بين منتخبي البلدين في مدينة البصرة وانتهت بفوز العراق على السعودية بنتيجة (4-1)؛ احتفاءً بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم رفع الحظر "جزئياً" عن الملاعب في 3 محافظات، بعد حرمان دام لنحو 3 عقود تقريباً.

مكة المكرمة