وسط هيمنة فرنسية.. هؤلاء أفضل 11 لاعباً في مونديال روسيا

ديشان يقود التشكيلة المثالية
الرابط المختصرhttp://cli.re/GmAbR3

حضور قوي للاعبي القارة العجوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 15-07-2018 الساعة 09:54

ساعات قليلة تفصل عشاق "الساحرة المستديرة" عن المشهد الختامي لبطولة كأس العالم لكرة القدم، التي انطلقت في روسيا منذ 14 يونيو المنصرم، بمواجهة أوروبية خالصة بين فرنسا وكرواتيا.

وبعد شهر كامل من المباريات يستعرض "الخليج أونلاين" التشكيلة المثالية للنسخة المونديالية الحالية، من خلال اختيار أفضل اللاعبين الذين برزوا مع بلادهم في "المحفل الكروي الكبير".

ويحمي الفرنسي هوغو لوريس عرين التشكيلة المثالية، بعد تألقه مع منتخب بلاده، خاصة تصديه لعدد من الفرص الخطيرة أمام الأوروغواي في دور الثمانية، وبلجيكا في نصف النهائي.

ويوجد الكرواتي شيمه فرساليكو في مركز الظهير الأيمن؛ لكونه لاعباً نموذجياً يجيد أداء الأدوار الدفاعية فضلاً عن دوره في الحالة الهجومية، في حين يلعب الفرنسي لوكاس هيرنانديز في مركز الظهير الأيسر، حيث أدى دوراً في وصول "الديكة" للموقعة الختامية.

وجاء مدافع ليستر سيتي الإنجليزي هاري ماغواير في قلب الدفاع، على الرغم من أنه لم يكن معروفاً إلى حد كبير خارج بلاده قبل انطلاق البطولة؛ حيث يتميز بالقوة ويجيد ألعاب الهواء، إضافة إلى المدافع الأوروغواياني الصلب دييغو غودين الذي أثبت أنه أحد أفضل المدافعين على المستوى العالمي.

وإلى خط الوسط، حيث حلّ الفرنسيان بول بوغبا ونغولو كانتي لدورهما الكبير في التحكم بمجريات اللقاء ورؤيتهما الثاقبة؛ ما ساعد "الديكة" على تخطي منتخبات عملاقة كالأرجنتين والأوروغواي.

ولا يُمكن إغفال الدور الكبير للكرواتي لوكا مودريتش، المعروف عنه إرسال تمريرات دقيقة لزملائه اللاعبين فوق أرضية الميدان، فضلاً عن البلجيكي إيدين هازارد الذي توّج مجهود منتخب بلاده بالحصول على المركز الثالث في المونديال.

ويقود الأوروغواياني إدينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي خط هجوم التشكيلة المثالية لكأس العالم؛ إذ أحرز الأول ثلاثة أهداف في أربع مباريات؛ منها ثنائية رائعة في شباك البرتغال بدور الـ16، في حين بات الآخر مرشحاً بقوة لخلافة النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو على عرش أفضل لاعبي العالم.

التشكيلة المثالية: هوغو لوريس (فرنسا)

خط الدفاع:  لوكاس هيرنانديز (فرنسا)- دييغو غودين (الأرجنتين) -  هاري ماغواير (إنجلترا) - فرساليكو (كرواتيا)

خط الوسط: هازارد (بلجيكا) - بوغبا (فرنسا) - كانتي (فرنسا) - مودريتش (كرواتيا)

خط الهجوم: كافاني (الأوروغواي) - مبابي (فرنسا)

المدرب: ديدييه ديشان (فرنسا)

البدلاء
كاسبر شمايكل (الدنمارك)
كيران تريبيير (إنجلترا)
ييري مينا (كولومبيا)
أندرياس جرانكفيست (السويد)
كيفن دي بروين (بلجيكا)
دينيس تشيرشيف (روسيا)
هيرفينغ لوزانو (المكسيك)
فيليب كوتينيو (البرازيل)

مكة المكرمة