وضعوا الأزمة الخليجية جانباً.. هكذا تصرف لاعبو قطر مع نظرائهم البحرينيين

تصرُّف رائع من "العنابي" بعد الفوز بذهبية آسيا لكرة اليد
الرابط المختصرhttp://cli.re/LkZvYW

رئيس الأولمبية القطرية يتوسط لاعبي منتخب بلاده "بطل آسيا"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 01-09-2018 الساعة 16:59
جاكرتا - الخليج أونلاين

خطف لاعبو منتخب قطر لكرة اليد الأنظار بعد فوزهم بذهبية اللعبة على حساب البحرين، ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ18، التي يُسدل الستار عليها الأحد في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وفي التفاصيل؛ حرص لاعبو "عنابي" اليد على مصافحة نظرائهم البحرينيين عقب انتهاء المباراة التي أقيمت الجمعة، وعرفت فوز القطريين بنتيجة (32-27) بعد التمديد إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (25-25)، في حين ذهبت "البرونزية" إلى كوريا الجنوبية بتغلّبها على اليابان بنتيجة (24-23).

وتناقل رواد ونشطاء الشبكات الاجتماعية، مقطع فيديو لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، جوعان بن حمد آل ثاني، وهو يوجه لاعبيه بالتوجه إلى لاعبي منتخب البحرين ومصافحتهم، وسط تصفيق الحضور.

وامتدح هؤلاء موقف المنتخب القطري وقيادته الرياضية، مؤكدين أنه ينمُّ عن "أخلاق الكبار"، بعدما وضعوا الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 يونيو 2017، جانباً وبادروا بتحية المنافس "الجار".

وتفرض السعودية والإمارات والبحرين، إلى جانب مصر، منذ اندلاع الأزمة الخليجية، حصاراً خانقاً على قطر بزعم "دعم الدوحة للإرهاب"، وهو ما تنفيه الأخيرة جملة وتفصيلاً، وتؤكد أنها تواجه "سلسلة من الأكاذيب والافتراءات بهدف النيل من سيادتها وقرارها الوطني المستقل".

يشار إلى أن منتخب قطر احتفظ بذهبية آسيا لكرة اليد بعدما فاز بميدالية المعدن النفيس في النسخة الماضية، على حساب كوريا الجنوبية، علماً أنه يتربع على عرش القارة الصفراء في كرة اليد؛ بفضل فوزه بالنسخ القارية الثلاث الأخيرة على حساب البحرين.

 

مكة المكرمة