وفد سعودي يطلع على تجربة الاتحاد الإماراتي "التحكيمية"

زيارة الوفد السعودي للاطلاع على تجربة الاتحاد الإماراتي

زيارة الوفد السعودي للاطلاع على تجربة الاتحاد الإماراتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 21-03-2017 الساعة 22:07
أبوظبي - الخليج أونلاين


اطلع وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، على البرامج التطويرية لنظيره الإماراتي، وإدارة الحكام، والاستخدامات الذكية للتطبيقات والبرامج (UAEFA) التي يستخدمها الأخير.

جاء ذلك على هامش استقبال الأمين العام بالوكالة للاتحاد الإماراتي، إبراهيم النمر، وفد الاتحاد السعودي في إطار التعاون المشترك بين الاتحادين.

وأشار النمر إلى أن "التطور المتسارع والمتنامي للمنظومة الكروية على الساحتين الإقليمية والآسيوية يستدعي تضافر الجهود المشتركة؛ بغرض مواكبة آخر التطورات التي يشهدها عالم كرة القدم، خاصة على مستوى الاتحادين الإماراتي والسعودي، اللذين يحتلان مكانة مرموقة على مستوى القارة الآسيوية".

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

في الجهة المقابلة، أوضح رئيس لجنة الحكام السعودية، مرعي العواجي، أن "سمعة وتطور التحكيم الإماراتي والبرامج الذكية المستخدمة من قبلهم" شجّعتهم كثيراً على إجراء هذه الزيارة، والاطلاع على التطور المتسارع الذي تشهده منظومة الكرة الإماراتية على مستوى الحكام، وعلى مستوى الإدارة الذكية وبرامجها المتطورة التي تخص شؤون الحكام، والتي أصبحت تدار من خلال الأجهزة الذكية.

وأضاف العواجي، أن "التعاون المشترك بين الاتحادين على صعيد الحكام وتقنية المعلومات سيشهد بعد هذه الزيارة تصاعداً مطّرداً"، متطلعاً في الوقت ذاته إلى مزيد من التعاون والزيارات المتبادلة بين الاتحادين".

وتضمنت الزيارة مجموعة محاضرات نظرية تخص الاستخدامات الذكية للبرنامج الخاص بشؤون الحكام على الموقع الإلكتروني أو الأجهزة الذكية، كما تم تقديم عرض مفصّل حول التطورات التي شهدتها التطبيقات الخاصة بالحكام من حيث التعيينات وقبول التعيين أو رفضه، إضافة إلى الأمور المختلفة المتعلقة بالمنظومة التحكيمية، ومسابقات الاتحاد وإدارة المباريات.

مكة المكرمة