"يابانية" تصنع التاريخ في عالم "الكرة الصفراء"

نعومي أوساكا قهرت سيرينا وليامز وتُوِّجت بلقب أمريكا المفتوحة للتنس
الرابط المختصرhttp://cli.re/L21QMD

نعومي أوساكا تغلّبت على سيرينا في نهائي فلاشينغ ميدوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-09-2018 الساعة 16:13
نيويورك - الخليج أونلاين

فجَّرت اليابانية نعومي أوساكا مفاجأة من العيار الثقيل بحصدها لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس؛ إثر تغلّبها على الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز في المباراة النهائية، بمجموعتين دون رد، بواقع (6-2) و(6-4).

وحصدت أوساكا بذلك أول لقب لها، في البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، محققة إنجازاً تاريخياً لبلادها؛ إذ باتت أول يابانية تحرز لقباً في منافسات الفردي بواحدة من البطولات الأربع الكبرى.

في الجهة المقابلة، انتهت آمال سيرينا الحالية في معادلة الرقم القياسي وحصد لقبها الـ24 في البطولات الأربع الكبرى بسقوطها أمام اليابانية الشابة في نهائي "فلاشينغ ميدوز".

وتأهلت وليامز إلى الدور النهائي، بفوزها على اللاتفية أنستازيا سيفاتسوفا (6-3) و(6-0)، في حين فازت أوساكا في "المربع الذهبي"، على الأمريكية ماديسون كيز (6-2) و(6-4).

وخلال المباراة، ارتكبت سيرينا 3 مخالفات للوائح، وتعرضت من ثم لعقوبة خسارة شوط، بعد توجيه إساءة لفظية للحكم كارلوس راموس.

وبعد خسارة المجموعة الأولى أمام اللاعبة المصنفة الـ20، احتسب راموس أول مخالفة ضد سيرينا عن طريق تحذيرها في بداية المجموعة الثانية؛ بسبب تلقّيها نصائح من مدربها باتريك مراد أوغلو.

واستمر اعتراض سيرينا على راموس خلال تبديل الملعب بين اللاعبتين خلال اللقاء، ونجحت بعد ذلك في كسر إرسال أوساكا، لتتقدم (3-1) في المجموعة الثانية.

لكن أوساكا كسرت إرسال النجمة الأمريكية في الشوط التالي مباشرة، لتحطم سيرينا مضربها بسبب الإحباط، لترتكب المخالفة الثانية وتتعرض لخصم نقطة واحدة من قِبل الحكم.

وتسببت العقوبة في غضب سيرينا، وصرخت في وجه راموس خلال تبديل الملعب التالي، لتتعرض لعقوبة خسارة شوط بعدما وصفته بـاللص".

مكة المكرمة