يحدث في لبنان.. سيارة خاصة تقل لاعباً مصاباً!

في ظل غياب سيارة إسعاف متخصصة
الرابط المختصرhttp://cli.re/g1dV39

اللاعبون استغربوا عدم وجود سيارة إسعاف متخصصة في الملعب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 23-09-2018 الساعة 19:22
بيروت - الخليج أونلاين

في واقعة نادرة بملاعب "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، هرعت سيارة مدنية خاصة لإسعاف لاعب مصاب، في ظل غياب سيارة إسعاف متخصصة للتعامل مع مثل هذه الأحداث والتطورات.

وفي التفاصيل؛ شهدت مباراة "شباب الغازية" و"التضامن صور"، ضمن الجولة الافتتاحية من الدوري اللبناني، حادثة حظيت باهتمام واسع على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ إثر دخول سيارة خاصة لإسعاف أحد اللاعبين المصابين.

وتعرض لاعب التضامن صور، بلال حاجو، لإصابة أسقطته أرضاً داخل منطقة الجزاء؛ ما استدعى ضرورة إسعافه ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكن الجميع صدموا بعدم وجود سيارة إسعاف أو مسعفين خارج "المستطيل الأخضر"!

واضطر الجهاز الطبي للتضامن صور إلى التعامل مع سيارة مدنية توجهت إلى منطقة العمليات لإسعاف اللاعب المصاب ونقله على وجه السرعة إلى أقرب مستشفى.

وفي العالم الافتراضي، تناقل اللبنانيون على نطاق واسع السيارة الخاصة التي كانت فوق أرضية الميدان، فضلاً عن قيام اللاعبين بمساعدة زميلهم المصاب للنهوض والجلوس في السيارة في مشهد يندر رؤيته في الملاعب العالمية.

ولاحقاً، شوهدت سيارة إسعاف متخصصة فوق أرضية الميدان؛ ولكن بعد وقت طويل من التوقف والانتظار ما أثار استياء الجماهير اللبنانية ودفعها للمطالبة بضرورة توفر جميع وسائل السلامة والأمان حرصاً على حياة اللاعبين والجماهير في المدرجات.

تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه المقاطع واللقطات "الاستثنائية" تحظى بمتابعة جارفة وضخمة، ويتم تداولها بشكل كبير بمواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، كما تتم الإشادة بها أو التحذير منها، بحسب ما تتضمنه من وقائع وأحداث.

مكة المكرمة
عاجل

معهد باريس الفرانكفوني للحريات: ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتهرب من مسؤولية قتل خاشقجي