يحمل رسالة سياسية.. قميص لنادٍ إسباني يثير ضجة

انهالت طلبات شراء القمصان بشكل هستيري
الرابط المختصرhttp://cli.re/LoDzWE

القميص حمل الألوان البنفسجي والأحمر والأصفر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 30-08-2018 الساعة 17:57
مدريد - الخليج أونلاين

حظي نادي كلابتون الإسباني، الذي ينافس في دوري الدرجة الـ12 لكرة القدم، باهتمام واسع النطاق عبر مختلف مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، فضلاً عن وسائل الإعلام الإسبانية؛ وذلك على خلفيّة القميص الذي سيرتديه خارج ملعبه في الموسم الكروي الجديد (2018-2019).

وفي التفاصيل؛ ارتدى كلابتون القميص الذي يحمل الألوان: البنفسجي والأحمر والأصفر، في إشارة إلى ألوان الحزب الذي كان يُحارب الفاشية في إسبانيا خلال الحرب العالمية في عام 1930، كما يوجد على القميص شعار "لن تمرّوا"، والذي استعمله الجمهوريون في السياسة.

وظهر الفريق المغمور لأول مرة بقميصه المثير، السبت الماضي، أمام نحو 232 متفرّجاً، لتنهال طلبات شراء القمصان على الفريق بشكل هستيري.

ونجح كلابتون في بيع نحو 2500 قميص مقابل نحو 60 ألف يورو، وهو ما أثار ضجة كبيرة في إسبانيا، قبل أن يقرّر النادي المغمور رفع السعر من 25 يورو إلى 30؛ بسبب ارتفاع الطلب على القميص وتهافت المشجّعين من أجل الحصول عليه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة أعادت إلى الأذهان ما حدث مع المنتخب الإسباني قبل مشاركته في نهائيات كأس العالم التي أُقيمت صيف هذا العام في روسيا؛ وذلك عندما ارتدى منتخب "لافوريا لاروخا" القميص الأحمر الذي يوجد فيه اللونان الأصفر والبنفسجي.

مكة المكرمة