"يد" قطر تتخطى بولندا وتضرب موعداً مع إسبانيا في النهائي

"العنابي" يُلاقي إسبانيا في نهائي البطولة الاستعدادية لمونديال اليد

"العنابي" يُلاقي إسبانيا في نهائي البطولة الاستعدادية لمونديال اليد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-01-2017 الساعة 11:40
برشلونة - الخليج أونلاين


فاز المنتخب القطري لكرة اليد على نظيره البولندي بنتيجة 26-25 في ثاني مبارياته ببطولة إسبانيا الدولية الودية لكرة اليد، المقامة في برشلونة، بمشاركة 4 منتخبات؛ هي: إسبانيا، والأرجنتين، وبولندا، إلى جانب "العنابي".

وكان عنابي اليد تغلب الجمعة، على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 30-25 في أولى مبارياته بالبطولة، في حين سيخوض المواجهة الأخيرة أمام نظيره الإسباني، الأحد، في نهائي البطولة.

وتأتي البطولة الدولية الودية بإسبانيا في إطار تحضيرات المنتخب القطري للمشاركة في بطولة العالم الخامسة والعشرين لكرة اليد، التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من الـ11، وحتى الـ29 من الشهر الحالي.

اقرأ أيضاً :

"يد" قطر تهزم الأرجنتين ودياً استعداداً لمونديال فرنسا

ويدخل "العنابي" مونديال اليد وهو يحمل لقب وصيف النسخة الماضية 2015، التي أقيمت في الدوحة، حيث حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام نظيره الفرنسي.

وسيغادر المنتخب القطري، عقب انتهاء البطولة الإسبانية بيومين، إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ لخوض منافسات بطولة العالم، حيث أوقعته القرعة على رأس المجموعة الرابعة مع الدنمارك والأرجنتين والسويد ومصر والبحرين.

ويبدأ "العنابي" مشواره في بطولة العالم بمواجهة مصر في الـ13 من يناير/كانون الثاني، تليها مواجهة البحرين في الـ15، في حين يلعب مباراته الثالثة أمام الأرجنتين في الـ17 منه، كما يواجه السويد بعد يوم واحد، قبل أن يختتم لقاءاته في الدور الأول أمام الدنمارك في الـ20 من الشهر ذاته.

وجاء تأهل المنتخب القطري إلى مونديال فرنسا بعدما توّج بلقب البطولة الآسيوية الـ17، بفوزه على نظيره البحريني بنتيجة 27 هدفاً مقابل 22، في المباراة النهائية التي أقيمت بين المنتخبين على صالة مدينة خليفة، بمدينة عيسى الرياضية بالبحرين.

مكة المكرمة