11 فريقاً تتطلع إلى حسم التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

4 فرق من إسبانيا على مقربة من تأكيد حضورها لدور الـ16

4 فرق من إسبانيا على مقربة من تأكيد حضورها لدور الـ16

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 09:56
مدريد- الخليج أونلاين


تعود عجلة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، هذا الأسبوع، للدوران من جديد مع الجولة الرابعة التي يتطلع خلالها 11 فريقاً، بينها أربعة من إسبانيا واثنان من كل من ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا، لحجز بطاقة العبور المبكر لدور الـ16.

وباتت فرق ريال مدريد (حامل اللقب)، وأتليتكو مدريد (الوصيف)، وبرشلونة وإشبيلية من إسبانيا، وثنائي ألمانيا بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، ونابولي ويوفنتوس الإيطاليان، وباريس سان جيرمان الفرنسي، على مقربة من تأكيد حضورها ضمن الـ16 الأفضل في القارة العجوز، حسب موقع "كوورة".

ويدخل أتليتكو مدريد المواجهة المقبلة التي يستقبل فيها روستوف الروسي على ملعب "فيسنتي كالديرون" وعيناه على النقاط الثلاث من أجل تعزيز صدارته للمجموعة الرابعة ومن ثم ضمان الوجود في ثمن النهائي.

ويتطلع الفريق البافاري، صاحب المركز الثاني، في المجموعة إلى مرافقة الفريق المدريدي للدور التالي عندما يحل ضيفاً على أيندهوفن الهولندي.

أما برشلونة، فنقطة يخرج بها من ملعب "الاتحاد" - معقل مانشستر سيتي - فستكون كفيلة لتأمين موقعه في صدارة المجموعة الثالثة، في الوقت الذي ستمنحه النقاط الثلاث بطاقة العبور النهائية وبفارق كبير عن أقرب منافسيه.

اقرأ أيضاً :

الفيفا تعد بتقديم كل الدعم للارتقاء بكرة القدم العُمانية

وفي المجموعة الأولى، من الممكن أن تعلن هذه الجولة عن تأهل فرسَي الرهان بها، آرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، في حالة تحقيقهما نتيجة إيجابية عندما يحلان ضيفين على رازجراد لودوجوريتس البلغاري وبازل السويسري تواليا، ليتبقى فقط تحديد هوية المتصدر منهما خلال الجولتين المتبقيتين.

ولكن المشهد يختلف في المجموعة الثانية التي تبقى مفتوحة على جميع الاحتمالات، حيث يحتل نابولي صدارتها بست نقاط ويأتي خلفه مباشرة بشكتاش التركي بفارق نقطة، وبنفيكا البرتغالي بأربع نقاط.

وسيدخل "الآتزوري" اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على الفريق التركي في مباراة سترسم كثيراً من ملامح الصدارة والتأهل خلال الجولتين المقبلتين، في الوقت الذي لن يفوّت فيه "نسور" لشبونة الفرصة وسيحاولون اقتحام أحد مركزي الصدارة عندما يستقبلون على ملعب "النور" دينامو كييف الأوكراني.

وفي اليوم التالي، سيكون صاحبا الصدارة في المجموعة السادسة، بوروسيا دورتموند وريال مدريد، على موعد مع حسم الأمور نهائياً في المجموعة في حالة فوز الأول على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي والثاني على مضيفه ليجيا وارسو البولندي على الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، يدخل رابع الممثلين الإسبان، إشبيلية هذه الجولة وعيناه على الظفر بالنقاط الثلاث، لا سيما أنه سيستقبل دينامو زغرب الكرواتي على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" من أجل ضمان التأهل، في الوقت الذي سينتظر يوفنتوس ضيفه ليون الفرنسي من أجل حسم بطاقة التأهل أيضاً كمتصدر.

وعلى عكس نتائجه في البطولة المحلية، يدخل حامل لقب البريمييرليغ، ليستر سيتي، الجولة الرابعة من أجل تأكيد جدارته بتصدر المجموعة السابعة ومواصلة حصد العلامة الكاملة عندما يرحل إلى ملعب كوبنهاغن الدنماركي (الوصيف بأربع نقاط)، في حين سيحاول بورتو البرتغالي، الثالث بـ4 نقاط أيضاً، التشبث بالمنافسة عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي متذيل الترتيب.

وستشهد المجموعة الخامسة جولة جديدة من الصراع الثلاثي بين موناكو الفرنسي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني، أصحاب المراكز الثلاثة الأولى على الترتيب.

وعلى ملعب الإمارة الفرنسية، سيحاول موناكو حسم تأهله بيده (5 نقاط)، وعدم الانتظار للجولات الأخيرة أمام سسكا موسكو الروسي متذيل الترتيب، في حين سيكون الصراع قوياً بين "السبيرز" (4 نقاط)، وليفركوزن (3 نقاط)، على ملعب "وايت هارت لين".

مكة المكرمة