3 لاعبين جدد يدخلون تاريخ دوري أبطال أوروبا

سجل مولر 32 هدفاً في مشاركاته بالبطولات الأوروبية مقابل 30 هدفاً لرومينيجه

سجل مولر 32 هدفاً في مشاركاته بالبطولات الأوروبية مقابل 30 هدفاً لرومينيجه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 19:44
إسطنبول - الخليج أونلاين


دخل 3 لاعبين تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من أوسع أبوابه، وذلك بعد نهاية منافسات الجولة الرابعة للبطولة الأوروبية، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

وجاء في مقدمة اللاعبين الذين دخلوا التاريخ الأوروبي، الألماني توماس مولر، لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني، حيث أصبح ثاني أكبر هداف في تاريخ النادي البافاري في البطولات الأوروبية، بعد أن سجل هدفين في مرمى أرسنال الإنجليزي ببطولة شامبيونزليغ، متفوقاً على رئيس ناديه الحالي كارل هاينز رومينيجه، حيث انتهت المباراة بفوز البايرن (5-1).

وسجل مولر 32 هدفاً في مشاركاته بالبطولات الأوروبية مقابل 30 هدفاً لرومينيجه، ولا يسبقه الآن سوى أسطورة النادي جيرد مولر ولكن بفارق كبير حيث أحرز الأخير 66 هدفاً.

وكان أول هدف لتوماس مولر مع الفريق البافاري في العاشر من مارس/آذار 2009، في مستهل مشاركته بالبطولة القارية، وهو لقاء فاز فيه بايرن على سبورتنج لشبونة (7-1).

وفي مباراة ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، التي انتهت بفوز الأول بهدف نظيف، دخل الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، التاريخ الأوروبي بحفاظه على نظافة شباكه لـ 530 دقيقة في دوري أبطال أوروبا هي الأولى له في المسابقة.

وتفوق نافاس بهذا الرقم على ميغيل أنخيل مويا، حارس أتلتيكو مدريد، الذي كان قد حافظ على نظافة شباكه لـ 529 دقيقة في المسابقة قبل أن تُهز شباكه.

وفي مباراة روما الإيطالي وباير ليفركوزن الألماني، التي انتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف لهدفين، دخل المصري محمد صلاح تاريخ البطولة القارية من أوسع أبوابها.

واحتاج صلاح لـ (101) ثانية فقط، لتسجيل هدف في مرمى ليفركوزن، يعد أسرع أهداف روما في تاريخ مشاركتها بدوري الأبطال.

والهدف الذي سجله أمس هو الهدف الأوروبي الأول للاعب للمصري مع روما، كما أنه الأول له في دوري الأبطال منذ 708 أيام، حيث يعود آخر هدف سجله محمد صلاح في أبطال أوروبا، عندما كان لاعباً في صفوف بازل السويسري، خلال المباراة التي جمعت فريقه مع تشيلسي الإنجليزي بملعب سانت جاكوب بارك، ضمن منافسات دور المجموعات، وذلك في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013.

مكة المكرمة